الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال على معبر الطيبة تمنع والدة اسير من زيارة ابنها

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 17:40 )
طولكرم- معا- منعت قوات الإحتلال الاسرائيلي والدة الأسير إياد محمود صالح نصّار من زيارته اليوم الاربعاء، حيث قامت بإحتجازها داخل معبر الطيبة جنوب مدينة طولكرم، ومن ثم اعادتها من حيث جاءت.

وقالت الأسيرة المحررة تهاني نصّار شقيقة الأسير إياد لمراسلنا في طولكرم، ان والدتها خرجت منذ فجر اليوم لزيارة إياد، وعند وصولها الى معبر الطيبة، قام الجنود بالصراخ عليها، ومن ثم إدخالها الى غرفة منعزلة، حيث قامت ثلاث مجندات بإجبارها على خلع ملابسها "بالكامل" تحت التهديد، ومن ثم تركها داخل الغرفة لثلاث ساعات متواصلة.

واوضحت نصّار، ان والدتها البالغة من العمر (56 عام) تعاني من امراض مزمنة مثل السكري والضغط، بالإضافة الى القلب حيث أجرت مؤخراً عملية "قسطرة"، مشيرة الى انها تعبت جداً خلال تواجدها بالغرفة داخل المعبر، مما استدعي الى إحضار احد الجنود، وقيل انه طبيب، إلا انه لم يساعدها بشيئ.

وصادر جنود الإحتلال الملابس التي كانت بحوزتها، حيث انها كانت تنوي إدخالها لنجلها في سجن أيشل بئر السبع، وأمرها الجنود بالعودة الى منزلها وحرمانها من الزيارة، موضحين لها ان الملابس بإمكانها إستلامها من خلال الصليب الأحمر بطولكرم.

يشار هنا ان الأسير إياد محمود صالح نصّار البالغ من العمر 29 عاماً، محكوم بالسجن لمدة 33 عاما، ويعاني من مشاكل صحية عدة، بالإضافة لإصابة في إحدى عينيه.