السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير ينظم يوما طبيا لعائلات الأسرى في طوباس

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 15:32 )
طوباس- معا- نظم نادي الاسير الفلسطيني، وتحت رعاية محافظ طوباس د. سامي مسلم يوما طبيا لاهالي الاسرى في المحافظة.

وافاد محمود صوافطة مدير نادي الاسير في المحافظة بان اليوم الطبي عقد في المحافظة بحضور اطباء من رابطة حقوق الانسان، وبالتعاون مع الاغاثة الطبية والهلال الاحمر وذلك في مقر النادي.

واشار صوافطة بان الاطباء الذي شاركوا في اليوم الطبي كانوا في تخصصات العيون و الطب العام والسكري والغدد والاطفال والباطنية والعظام والعلاج الطبيعي ، بحيث بلغ عدد الاطباء حوالي 60 طبيبا، وتم تحويل العديد من الحالات الصعبة لاستكمال العلاج في المستشفيات.

واضاف بان الاطباء قاموا بتقديم خدماتهم لاهالي الاسرى بالمجان ، وتجاوزت النفقات التي قدمها الاطباء المليون والنصف شيقل، وقدمت لمرضى العيون نظارات طبية من النوع الجيد بحيث كانت نفقات الاطار الواحد باهظة جدا وتم علاج 700 حالة مرضية، وكان غالبية الاطباء الذي حضروا مستشارين في تخصصاتهم، بحيث قد تصل كشفية الواحد منهم الى الف شيقل.

واستقبل الاطباء مدير نادي الاسير الفلسطيني محمود صوافطة وحسام دراغمة ممثلا عن محافظ طوباس ورحب مدير النادي بالاطباء وشكرهم على جهودهم، كما اكد حسام دراغمه عن ترحيب محافظة طوباس وتقديرها لما يقدمه الاطباء من اجل التخفيف من معاناة ذوي الاسرى في المحافظة.