الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في قلقيلية حول سبل تطوير العلاقة مع المجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 18/04/2006 ( آخر تحديث: 18/04/2006 الساعة: 20:01 )
قلقيلية - معا - عقدت جامعة القدس المفتوحة اليوم وبالتعاون مع مكتب المؤسسات الوطنية في قلقيلية ورشة عمل بعنوان" سبل تطوير التعاون بين الجامعة والمؤسسات النفسية والاجتماعية والمؤسسات ذات العلاقة في المحافظة".

وقد افتتح الورشة مدير مكتب المؤسسات الوطنية محمد سليم بكلمة رحب فيها بالحضور الذي ضم العديد من الباحثين والمرشدين التربويين وممثلي الوزارات ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة بالإضافة إلى طلبة قسم التنمية الاجتماعية والأسرية في جامعة القدس المفتوحة .

من جانبه أكد الأستاذ حسني عوض على أهمية الارتقاء بمستوى الخريجين من طلبة قسم الخدمة الاجتماعية وتنمية المجتمع المحلي،مشددا على أهمية تكامل الأدوار ما بين الجامعة بتطوير منهاج الخدمة الاجتماعية فيها من الجانب النظري وتحمل مؤسسات المجتمع المدني دورها بالارتقاء بمهارات الخريجين.

ودعا عوض مؤسسات المجتمع المدني لفتح أبوابها لطلبة الجامعة وتقديم العون والخبرات المهنية لهم.

كما طالب عوض بتشكيل لجنة متابعة مشتركة للتحضير لإقامة المعرض الأول للمؤسسات الاجتماعية والنفسية في المحافظة بهدف تعريف المجتمع بهذه المؤسسات وإنتاجها .مشددا على إقامة يوم مفتوح لليتيم والفئات المحرومة من الخدمات .

من جانبه قام الدكتور رائد نمر بتعزيز النقاش وتلخيص أهم التوصيات مع وعد بالأخذ بها من قبل الجامعة .

وقد خرج المشاركون بالعديد من التوصيات تمحورت حول تطوير برنامج الخدمة الاجتماعية في الجامعة وتعزيز سبل التعاون المشترك .

وتم الاتفاق في نهاية الورشة على تسمية لجنة متابعة مكونة من ممثل عن وزارة الصحة وممثل عن التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية ، ونقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وممثل عن نادي الخدمة الاجتماعية ومجلس الطلبة وممثل عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، والمركز الفلسطيني للإرشاد وعدد من ممثلي الجمعيات العاملة في هذا المجال .