السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين تفتتح معرض "إحنا الشباب" للمنتجات التراثية واليدوية

نشر بتاريخ: 07/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 02:00 )
غزة -معا- افتتحت جامعة فلسطين بالتعاون مع بنك الشباب الفلسطيني ظهر اليوم معرض "إحنا الشباب" للمنتجات التراثية والأعمال اليدوية للشباب من ملابس واجهزة وأثاث وأدوات منزلية وصور ورسوم ومأكولات وغيرها، وذلك في مقر الجامعة بمدينة الزهراء بغزة.

وقام نائب رئيس جامعة فلسطين أ.د. "محمد أبو سعدة" بقص الشريط ايذاناً بافتتاح المعرض امام الزوار من الطلبة والعاملين في الجامعة والضيوف من الخارج، ورافق د. "أبو سعدة" خلال افتتاح المعرض كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية د. موسى ابو سليم، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية د.حسن حمودة، وعميد التعليم المستمر أ.د. حسين ابو شنب، وعميد كلية الهندسة د. علي تايه، وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات د. انور موسى، وعدد من الاكاديميين والاداريين في الجامعة، وممثلين عن بنك الشباب ومؤسسة الكويكرز، وعشرات الزوار من خارج الجامعة.

وعبر أ.د. أبو سعدة عن اعجابه بالمعروضات، وقال ان افتتاح المعرض في جامعة فلسطين ياتي تعبيرا وانعكاسا لسياسة الجامعة وفلسفتها في التواصل مع المجتمع بكل فئاته وشرائحه، مؤكداً ان جامعة فلسطين تدعم كافة الانشطة الشبابية الهادفة الى اخراج الشباب من حالة الخمول وفتح افاق امامهم للعمل وتشجيعهم ومد يد العون لهم من اجل الانطلاق في مشاريع ذاتية نحو المستقبل.

واوضح أ.د.أبو سعدة ان المعرض يوجد فيه العديد من المواهب على كافة الاصعدة سواء المهنية او التراثية والوطنية مثل التطريز والتصوير والرسم وحتى المأكولات.

وأكد ان جامعة فلسطين استطاعت من خلال التزامها بمعايير هيئة الجودة الفلسطينية اقامة علاقة مميزة مع وزارة التعليم العالي وهيئة الجودة، مما ساهم في ازالة بعض العوائق والحصول على الاعتمادات اللازمة لبرامج الجامعة، مشيراً الى اعتماد وزارة التعليم العالي لثلاثة كليات منها وهي كلية الهندسة بتخصصاتها، وكلية تكنولوجيا المعلومات بتخصصاتها، وكلية ادارة المال والاعمال بتخصصاتها.

وقال أ.د. ابو سعدة ان جامعة فلسطين تسعى لبناء علاقة مميزة مع المجتمع من خلال تلك الانشطة الشبابية وغيرها، وقال ان منتجات الشباب في المعرض تعكس تركيز الشباب على الهوية الوطنية.

واوضح أ.د. ابو سعدة ان جامعة فلسطين تتميز منذ انطلاقتها بتقديم مجموعة من التخصصات التي تتميز بالندرة، وبالحاجة القصوى لها في المجتمع الفلسطيني، والمجتمعات المحيطة.

من المقرر ان يستمر المعرض لمدة يومين، وسيتخلله العديد من الانشطة والفعاليات، وقال منسق بنك الشباب الفلسطيني هيثم عقل ان المعرض يأتي في اطار التنسيق بين المؤسسات الشبابية جامعة فلسطين التي ابت الا ان تحتضن هذه الفعالية لايمانها بضرورة دعم الشباب واتاحة الفرصة للعمل والاجتهاد.

وقال عقل المعرض فرصة للشباب لعرض ابداعاتهم واعمالهم، مشيرا الى مشاركة اكثر من 25 شاباً وشلبة باعمالهم المختلفة في المعرض، واشاد منسق مؤسسة الكويكرز "اسلام المدهون" بجامعة فلسطين مرافقها ومدى التطور الحاصل فيها، مشيرا الى ان الكويكرز هو راعي بنك الشباب وغيره من انشطة الشباب.

واوضح أدم خليل نائب منسق بنك الشباب ان المعرض تم اقامته من قبل جامعة فلسطين وبنك الشباب بالتعاون مع مؤسسة الكويكرز وبدعم من مؤسسة دالية، وقال المعرض يهدف الى تشجيع الشباب على العمل والابداع وخلق فرصة عمل وغيرها.

وبدوره مدير العلاقات العامة م. احمد صنع الله قدم شرحاً وافياً للزوار عن الجامعة ومرافقها ومختبراتها، مشيرًا الى ان التحضير للمعرض يجري منذ اكثر من شهر تقريباً ليكون ناجحاً ومميزاً بهذا الشكل، وقال ان الجامعة تفتح اذرعها لكافة فئات المجتمع من اجل التعاون معهم ورعاية انشطتهم وتوفير كافة اشكال الدعم لها.

وقد تجول الحضور في ارجاء المعرض معربين عن اعجابهم بمحتوياته.