الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجديد الاعتقال الاداري لـ21 اسيرا في محكمة عوفر العسكرية

نشر بتاريخ: 07/12/2009 ( آخر تحديث: 07/12/2009 الساعة: 17:32 )
سلفيت- معا- ذكر نادي الاسير الفلسطيني بان محكمة عوفر العسكرية جددت فترة الاعتقال الاداري لـ21 اسيرا فلسطينيا، وذلك في الفترة الواقعة ما بين 9/11 الى 2/12 من هذا العام .

وافاد النادي بانة تم التجديد بحق ثلاثة اسرى من منطقة رام الله، واثني عشر اسير من محافظة الخليل، وثلاث اسرى من بيت لحم، واسيرين من نابلس، واسير واحد من اريحا.

وبين النادي بان الاسرى حارث عليان من مخيم الجلزون، اعطي ثلاثة شهور اداري، وهاني خميس بعيرات من كفر مالك جدده له لاربعة شهور خفض منها شهرين ونصف، ومحمد صالح عبد الرسول من راس كركر جدد له للمرة الثانية بتاريخ 27/11 ولمدة اربعة شهور.

ومن محافظة نابلس جدد للاسير خالد الكعبي من بلاطه لشهر واحد فقط وبشكل جوهري، بحيث لا يمدد له مرة اخرى، علما بانه في الاعتقال الاداري من تاريخ 7/1/2005م، وعلي طاهر علان حصل على اربعة شهور اداري من تاريخ 17/11 خفض منها شهر.

وبخصوص الاسرى من بيت لحم ممن جدد لهم الاعتقال الاداري قال النادي بان الاسير عبد الله احمد هادية رهن الاعتقال الاداري من تاريخ 11/12/2008 وجدده بتاريخ 9/11/2009 لمدة ستة شهور تم تخفيض شهر منها، والاسير علي نواوره جدد له لمدة ستة شهور خفض منها شهرين، ولؤي خضر عبد الاحمر جدد له للمرة الثانية لمدة اربعة شهور.

والاسير سائد فخر عبد الحافظ عويدان من عقبة جبر في اريحا، حصل على ستة شهور من تاريخ 28/10/2009 .

واشار النادي بان الاسير زياد احمد محمد البس تم تخفيض له شهرين من اصل ستة شهور، والاسيرين فؤاد محمد حسن اسماعيل وعلاء علي عطوان تثبت ستة شهور، وكذلك الاسير شريف حمدي المحتسب مع تخفيض ثمانية ايام له، وتم التثبت لمدة اربعة شهور بحق الاسرى: هشام احمد كرنز من مخيم العروب، ومحمد ابو جحيشه من اذنا، وكذلك الاسيرين محمد بسام النجار، وفايز فقوسه ولكن بشكل جوهري، وخفض شهرين للاسير محمد احمد مصطفى نجار من اصل اربعة شهور، وثلاثة شهور للاسير يوسف اسماعيل الدرابيع من دورا، وكذلك الاسير شريف عدوان من صوريف ولكن التجديد بشكل جوهري، وتخفيض شهر من اصل ثلاثة للاسير محمد سعيد بعران من بيت امر.