الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التحضيرية لنقابة العاملات بالصناعة اليدوية تجتمع في بيت لحم

نشر بتاريخ: 14/12/2009 ( آخر تحديث: 14/12/2009 الساعة: 18:24 )
بيت لحم- معا- عقدت نقابة العاملات في الصناعة اليدوية في الاقتصاد غير المنظم، اجتماعاَ للجنة التحضيرية برعاية مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، وذلك في قاعة فندق الشيبرد بمدينة بيت لحم.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن مشروع تمكين العاملات والعاملين في القطاع غير الرسمي في محافظة بيت لحم، والذي اشتمل على لقاءات توعوية ودورات مهنية ودورة التنظيم النقابي، حيث نتج عنها تشكيل لجنة تحضيرية لنقابة العاملين في القطاع غير الاقتصادي في محافظة بيت لحم، والذي تقرر من خلاله دعوة اللجنة التحضيرية لعقد اجتماعها الاول بتمويل من مؤسسة التضامن مع العالم الثالث- ستورمان وبلدية ليجانس.

وقد حضر الاجتماع 19 سيدة من العاملات في الاقتصاد غير المنظم من ضمنهن 10 من اعضاء اللجنة التحضيرية، اضافة الى طاقم من العاملين في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، حيث تم في الاجتماع تقييم المشروع ومناقشة النشاطات القادمة المقترحة كالمعرض الذي يشمل منتجات الاتحاد والدورات واللقاءات والتنظيم النقابي، مؤكدين انه سيتم التركيز في المستقبل على زيادة عدد الدورات من حيث الكم والنوع والوقت المخصص لتعلم المهارات المقررة في الدورات، بالاضافة الى عدد المستفيدين من هذه الدورات، وذلك بسبب وجود حاجة ماسة وضرورية لمواصلة تنفيذ انشطة مشابهة، والخلاصة انه تتوفر الضروروة والفرصة والاستعداد لدى الجميع لمواصلة العمل على صعيد بناء الاطار النقابي لتمثيل العاملين في القطاع غير المنظم.

هذا وتم الاتفاق على توزيع الأدوار الادارية والتي جاءت كالآتي، خولة الخطيب؛ كمنسقة عامة للجنة، مارغو زيدان؛ منسقة ثقافية لتنسيق الدورات النقابية واللقاءات التوعوية، عبير جابر؛ منسقة مهنية، رضا بنورة؛ منسقة مالية، نادية أبوغطاس؛ منسقة اعلامية، وفاتن نيروخ؛ منسقة المعرض لادارة تحضير ومتابعة معرض المنتوجات المراد تنفيذه.

ومن المقرر ان يقوم الاتحاد بتنفيذ معرضين للمنتوجات خلال العام المقبل، الاول في شهر آذار والذي يصادف يوم المرأة العاملة وعيد الأم وعيد الفصح، والثاني في نهاية السنة لمناسبة أعياد الميلاد. وبعد النقاش واجراء التصويت تقرر عقد المؤتمر التأسيسي للنقابة بعد ستة اشهر من الان، اي في شهر حزيران من العام القادم.