الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة التربية تبحث مع اتحاد العاملين بالجامعات قضية تبني كادر الموحد

نشر بتاريخ: 14/12/2009 ( آخر تحديث: 14/12/2009 الساعة: 18:36 )
رام الله -معا- اجتمعت وزيرة التربية والتعليم العالي أ. لميس العلمي اليوم الاثنين، بهيئة الإدارية لاتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية، ورئيس جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، و د.داوود الزعتري في مكتب الوزيرة بمدينة رام الله.

واطلعت الوزيرة الاتحاد على آخر المستجدات بخصوص عمل اللجنة المكلفة من قبل مجلس الوزراء لرفع التوصيات فيما يتعلق بأوضاع العاملين في الكليات والجامعات الحكومية وخاصة قضية تبني كادر الجامعات الموحد مع التقاعد وتطبيقه في أسرع وقت وحل القضايا الإدارية العالقة.

ونقاش الجانبان حول عمل اللجنة الوزارية المكلفة والأمور التي توصلت إليها بعد مرور أكثر من شهر على تكليفها.

وشكر رئيس الاتحاد أ. عبد الجواد الأطرش الوزيرة العلمي على وضع قضية العاملين في الكليات والجامعات الحكومية على جدول أعمال مجلس الوزراء، مضيفا "أنه لا يوجد تقدم في عمل اللجنة حتى اللحظة والوزيرة تصف العملية بالشائكة".

وأضاف الأطرش "سنواصل الاتصال مع الوزراة وهيئة الكتل البرلمانية وأصحاب الشأن بخصوص قضايانا، والضغط نحو حل عادل يضمن حقوقنا، ورغم إيماننا العميق بأن القضية ليست بالمعقدة، إلا أننا سنتروى ونلتزم الصبر، ولن نقبل أي انتهاك لحقوق العاملين".

وبخصوص القضايا الإدارية العالقة منذ قرابة أربع سنوات، قالت الوزيرة العلمي "إن الوزارة راسلت وبشكل متكرر ديوان الموظفين العام بشأنها لغرض حلها، والمشكلة ليست في الوزارة حاليا بل في ديوان الموظفين العام".