الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من شبكة الشباب الفلسطيني في الخارج يصل إلى الارض

نشر بتاريخ: 14/12/2009 ( آخر تحديث: 14/12/2009 الساعة: 16:56 )
رام الله - معا - وصل إلى أرض الوطن وفد من شبكة الشباب الفلسطيني مكونا من 10 شباب وشابات من أصل فلسطيني قدموا من دول اسبانيا، النرويج، تشيلي، الولايات المتحدة الأمريكية، الدنمارك و اليونان كما ضم الوفد عدد من أعضاء المجلس التنفيذي الدولي للشبكة، وسينضم إليهم ممثلين لشبكة الشباب الفلسطيني من فلسطين المحتلة.

ومن المقرر أن يقوم وفد الشبكة بجولة تعريفية لأهداف الشبكة في كل من مناطق الضفة الغربية بما فيها القدس وأراضي فلسطين المحتلة عام 1948 حيث سيقوم الوفد بعقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع منظمات ومؤسسات شبابية وحقوقية وتنموية فلسطينية في الوطن من أجل تعزيز وتبادل ونقل الخبرات بين الشباب الفلسطيني.

وسيشارك الوفد في فعالية إعلان برلمان شباب فلسطين يومي 15 و 16 من الشهر الجاري، وفي المؤتمر الشبابي الأول نحو حركة شبابية وطنية ملتزمة" في مدينة جنين يومي 18 و19 من الشهر الجاري الذي تنظمه الحملة الشعبية لمقاومة الجدار حيث سيكون هناك ورقة عمل عن تجربة الشباب الفلسطيني في الشتات.

ويذكر أن شبكة الشباب الفلسطيني تأسست سنة 2006 في اسبانيا كتحالف مستقل غير حزبي من قبل مجموعة من الشباب الفلسطينيين الذين يقيمون في بعض دول العالم نتيجة لاحتلال الأرض الفلسطينية.