الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى هداريم يشتكون من سياسة التفتيشات الليلية

نشر بتاريخ: 15/12/2009 ( آخر تحديث: 15/12/2009 الساعة: 10:36 )
سلفيت- معا- اشتكى الاسرى في سجن هداريم من سياسة التفتيشات اليليلة التي اخذت تفرضها ادارة السجن عليهم منذ ما يزيد عن الثلاث اسابيع الماضية، وذلك في رسائل وصلت لنادي الاسير.

وافاد النادي بان رسائل وصلت اليه من اسرى السجن تفيد بان ادارة السجن ومنذ حوالي الثلاث اسابيع تقوم بتفتيشات مفاجئة لكافة الغرف بحجة التفتيش عن اجهزة هواتف، وان الاسرى على علم بان هذه التفتيشات هي نو ع من سياسة الادارة للتضييق عليهم.

وبين الاسير جمال ابو محيسن الموجود في قسم 3 ان ادارة السجن قامت بمعاقبة اسرى بحرمانهم من التعليم الجامعي، منهم الاسير ايمن الشرباتي، ومحمود الصرخي، وخالد محيسن، وعمار مرضي.

واشار بان اسرى آخرين عاقبتهم الادارة بعزلهم عن الاسرى حيث لا زال في العزل احمد الفرنسي وعمار مرضي وناصر سويلم.

واكد في ذات الوقت بان اعصاب الاسرى مشدودة بانتظار اتمام صفقة شاليط، وذلك بسبب ما يتناقله الجميع عبر وسائل الاعلام، مطالبا بعدم التصريح بمعلومات غير مؤكه حول الصفقة، لان ذلك يسبب ارباكا عند الحركة الاسيرة.

وذكر الاسير احمد البرغوثي بانه لا زال معاقب بالعزل مع مجموعه من الاسرى، مشييرا الى افتقار العزل لابسط سبل المعيشة.

وابدى الاسير عاهد ابو غلمة قلقه، حيث انه لا يشغل الاسرى في الفترة الاخيرة سوى السماع عن صفقة شاليط، لدرجة ان الحركة الاسيرة كانها اصيبت بغفلة، واستغلت الادارة هذا الامر بقيامها بسحب بعض انجازات الاسرى دون شعور الاسرى بذلك، نتيجة لترقبهم الصفقة.