الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الشعبية لنصرة الاسرى: اسير من محافظة رفح يواجه فقدان البصر

نشر بتاريخ: 15/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 12:02 )
غزة- معا- أكدت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية اليوم الثلاثاء، أن الأسير الفلسطيني شوقي عودة جميعان أبوعاذرة من سكان محافظة رفح منطقة الشابورة، يواجه فقدان البصر في سجون الإحتلال الإسرائيلي، مضيفة أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تمارس بحقه سياسة الحرمان من العلاج.

وقال نشأت الوحيدي المنسق العام للحركة الشعبية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في بيان وصل "معا"، إن الأسير أبوعاذرة هو من جرحى الإنتفاضة ويعاني من إصابة في يده اليسرى ويعاني أيضا من آلام في الظهر، وأجريت عملية جراحية في العين اليمنى للأسير شوقي أبو عاذرة قبل حوالي 9 شهور وما زالت الآلام تتزايد لدى الأسير لعدم تقديم الرعاية والعلاج اللازم لعينه.

وأضاف أن البلدة الأصلية للأسير أبوعاذرة هي "بئر السبع"، وهو من مواليد 3 / 1 / 1972م، وكان جيش الإحتلال الإسرائيلي قد اعتقله بتاريخ 13/12/ 2003، عند معبر رفح وصدر بحقه حكما بالسجن لمدة 15 عاما في سجن نفحة الصحراوي، وينتمي لحركة فتح ومتزوج ولديه 4 أطفال "لورا، ولؤي، وسمر، ومحمد".

وحسب إفادة ذوى الأسير التي جاءت في مناشدتهم للحركة الشعبية، فإن ذوي الأسير أبوعاذرة محرومين من زيارته من لحظة اعتقاله حتى يومنا هذا، ومحروم من لقاء المحامي، وقد تم تقديم شكوى لمراكز ومؤسسات حقوقية بهذا الخصوص.

واعتبر الوحيدي أن سياسة القتل والموت البطيء التي تمارسها إدارة مصلحة السجون في دولة الإحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين إنما تأتي في سياق النهج "الإرهابي" الذي تقوده مجمعات الحاخامات اليهودية في دولة الإحتلال حيث تتوالد ما بين الفينة والأخرى القرارات "العنصرية" الداعية لإباحة قتل الأسرى الفلسطينيين.

وطالب بضرورة تكثيف الجهود الفلسطينية والعربية من أجل توفير الحماية الدولية والإنسانية والقانونية والطبية اللازمة للأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال ولمواجهة المدرسة الإسرائيلية التي تضرب عرض الحائط بحقوق الإنسان وبكافة الأعراف والمواثيق والنصوص الدولية والإنسانية ووضع حد للممارسات والإنتهاكات وسياسة القتل التي تمارسها دولة الإحتلال بحق الأسرى.