الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: إصابة في عملية طعن قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس

ناشط يهودي صديق لعرفات يتمنى لقاء خالد مشعل في دمشق

نشر بتاريخ: 15/12/2009 ( آخر تحديث: 16/12/2009 الساعة: 11:33 )
بيت لحم - خاص معا - أعرب ناشط يهودي امريكي بارز عن أمله ان يلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في دمشق للتعرف عليه وتبادل وجهات النظر معه حول السلام والحل السياسي "اللازم " بين الشعبين.

وفي هذا السياق قال اسحاق فرنكنتال وهو يهودي امريكي ومنسق مشاريع امريكية لتعزيز التسامح انه يتمنى ان يقرأ خالد مشعل هذا الخبر ويرد عليه بالايجاب، وردا على سؤال لـ معا ما اذا كان يخشى اعتقاله على يد الامن الاسرائيلي؟" قال فرانكنتال: انا مستعد لهذا الاحتمال وساحاول الالتقاء بمشعل حتى لو كلفني ذلك اعتقالي على يد اسرائيل.

وقد زار اسحاق فرانكنتال مقر وكالة معا في بيت لحم والتقى المسؤولين والصحافيين فيها وتمنى ان يدعم الاعلام الفلسطيني المستقل القيم الانسانية والتسامح مع تشديده على " ان الاحتلال هو اكبر ارهاب في العالم " كما قال . ولكن على الشعوب ان تختار الاساليب الانجح والافضل لمقاومة الاحتلال واحلال السلام.

وكان فرانكنتال التقى الزعيم الراحل ياسر عرفات اكثر من 80 مرة في اطار نشاطات العائلات الثكلى اليهود الذين قتل لهم ابناء في الصراع ولكنهم قرروا عدم الانتقام من الفلسطينيين وعلى العكس المسامحة ودعم جهود السلام.. ويفاخر فرانكنتال ان ياسر عرفات كان يعتبره مثل ابن له.