الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدي قلقيلية ينفي إنهاء خدمات موظفين على أسس حزبية

نشر بتاريخ: 19/12/2009 ( آخر تحديث: 19/12/2009 الساعة: 15:03 )
قلقيلية - معا - نفى مجلس بلدي قلقيلية اليوم السبت، إنهاء خدمات موظفين في الآونة الأخيرة على أسس حزبية، مؤكدا أنها كانت وفق المعايير العالمية للتوظيف.

وقال سمير دوابشة رئيس مجلس بلدية قلقيلية في بيان وصل "معا" ان انهاء خدمات بعض الموظفين جاء بعد دراسة واقع البلدية والتي تعاني من ترهل إداري ومالي بسبب سوء إدارة الأموال والتعيينات العشوائية التي كانت دون الإعلانات.

واكد دوابشة ان المعيار العالمي للتوظيف يتعامل بنسب محددة وفقا للتعداد السكاني، فالمدينة يوجد بها 40 ألف نسمة وبحسب المعيار الذي يحدد 5 موظفين لكل 1000 مواطن فان العدد الإجمالي المتوقع للموظفين والعاملين في البلدية يجب ان يكون 200 موظف وعامل والعدد الحالي يفوق ذلك بكثير.

وعلى صعيد الإصلاح الإداري، أشار دوابشة ان المجلس عمل على إنهاء خدمات كل من بلغ وتجاوز الستين من العمر والبالغ عددهم (27) موظفا وعاملا وفق قرار مجلس بلدي، وكذلك تم إنهاء عمل كل من ليس له مسوغ قانوني في العمل والبالغ عددهم (7).

وتم إنهاء خدمات من ليس له عمل بعد تضمين الكافتيريا وبلغ عددهم (2)، بالإضافة إلى إنهاء خدمات من تم ايقافه لقضية في المحكمة وبلغ عددهم (2)، كما تم تخفيف أعداد الموظفين والعمال الموجودين في الحديقة من (57) موظفا وعاملا إلى (35) وتم إنهاء خدمات البعض منهم والبعض الآخر تـــم نقله إلى الأقسام الأخرى، إضافة إلى ذلك تضمين كافتيريا الحديقة حيث تم تخفيف الأعباء المالية والإدارية على هذا الجانب.

يشار إلى ان مجلس بلدي قلقيلية قد تسلم زمام أمور البلدية في مطلع شهر أيلول الماضي ولوحظ تقدم في المجال الإداري والمالي بحيث تمكن المجلس من دفع فواتير الكهرباء للشركة القطرية بشكل متتال من خلال السياسات الإدارية والمالية التي اتبعها والذي تعهد فيها بإخراج البلدية من أزمتها.