الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة سجن هداريم تمنع زيارات الغرف وتهدد بنقل 20 أسيرا

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 12:00 )
سلفيت- معا- أكد الأسرى في سجن هداريم لمركز الأسرى للدراسات أن إدارة السجن وتحت حجج غير منطقية قامت بمنع الزيارة بين الغرف والتي كانت لخمسة أسرى يومياً من الساعة الخامسة حتى السادسة مساء.

وأضاف الأسرى للمركز أن إدارة السجن تهدد بنقل ما يقارب من 20 أسير إلى سجون أخرى، الأمر الذي يرفضه الأسرى لما له من انعكاس سلبي على استقرار الأسرى وتوتيرهم والتأثير على نفسياتهم، وما يحمل الأمر من معيقات لطلبة الجامعة العبرية منهم - وخاصة أن كل طالب أسير يحتاج إلى موافقة جديدة للتعليم من إدارة السجن الذي يحل به.

وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن إدارة السجون فى هذه الآونة تقوم بحملة تنقلات وتفتيشات استفزازية يومية، وتحت مبرر الأمن تنتهك كل الحرمات بحق الأسرى.

واعتبر أن إجراءات التصعيد التي تقوم بها إدارة السجون في هذه الآونة من تنقلات وتفتيشات ومنع للزيارات الداخلية ولزيارات الأهالي وخاصة في قطاع غزة تهدف لخلق ظروف قاسية تزيد معاناة الأسرى وذويهم.

وطالب حمدونة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والتي تعنى بقضايا الأسرى تسليط الضوء على انتهاكات إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى في هذه الآونة، ودعا لضرورة العمل المشترك والمسؤول لدعم الأسرى في خطواتهم النضالية وتنظيم فعاليات تتوافق مع كل هذا الحجم من المعاناة وهذه الخطورة من الاستهداف للأسرى.