الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

15 اسيرا غزيا في سجن هداريم يأملون أن تشملهم صفقة التبادل

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 16:01 )
غزة- معا- كشفت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية اليوم الاحد، عن رسالة وصلت من أسرى قطاع غزة في سجن هداريم الإسرائيلي وذلك من خلال جمعية نادي الأسير الفلسطيني مفادها أن عدد أسرى القطاع في ذلك السجن هو 15 أسيرا فلسطينيا.

وواضافت الحركة في بيان وصل "معا"، أن الرسالة مذيلة بتوقيع الأسير البطل أيمن مصطفى خليل الفار وهو من سكان حي الشيخ رضوان بغزة ومن ذوي الأحكام العالية واعتقل بتاريخ 2/6/ 1990، وحكمت عليه دولة الإحتلال بالسجن لمدة 99 سنة.

واشارت الحركة إلى أن والدة الأسير الفار الحاجة حفصة أم رفيق قد استشهدت في رابع أيام الحرب والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتي يحيي الشعب الفلسطيني هذه الأيام ذكراها السنوية الأليمة الأولى حيث شنت قوات الإحتلال غارتها الأولى على القطاع في مثل هذا اليوم من العام الماضي.

وأفاد الأسير أيمن الفار في رسالته أن الأسرى المعتقلين في سجن هداريم هم: خليل أبوعلبة، وتيسير البرديني، وعبد الرحمن شهاب، ووائل فنونة، ومحمد أبوجاموس، ومحمد دخان، ونسيم الكرد، وجهاد أبو غبن، وتوفيق أبو نعيم، وكمال أبو نعيم، ويوسف مصالحة، وروحي مشتهى، ورائد الشيخ، ومصطفى رمضان.

وأشار الاسير إلى أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قامت قبل يومين بنقل الأسير محمد الحسني إلى سجن نفحة الصحراوي.

ووجه الأسير الفار باسم إخوانه الأسرى في سجن هداريم تحياتهم لذويهم آملين أن تشملهم صفقة تبادل الأسرى القادمة، وأنهم من ذوي الأحكام العالية والقدامى.

وثمن نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، الدور الهام والمميز الذي يقوم به نادي الأسير الفلسطيني في متابعة شؤون الأسرى والتخفيف من معاناتهم، حيث يشكل نادي الأسير جسرا ونافذة لإطلالة الأسرى على ذويهم وعلى العالم الخارجي الذي تحرمهم دولة الإحتلال من التواصل معه.

ووجه الوحيدي تحياته للأسرى ولذوي الأسير أيمن الفار في الذكرى السنوية الأولى لوفاة الحاجة حفصة الفار أم رفيق التي استشهدت وهي تتلهف للقاء وليدها محررا واحتضانه.