السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال زيارته وزارة التربية والتعليم: هنية يؤكد إجراء امتحانات الثانوية العامة في موعدها

نشر بتاريخ: 30/04/2006 ( آخر تحديث: 30/04/2006 الساعة: 17:05 )
غزة- معا- أكد رئيس الوزراء إسماعيل هنية أن الحكومة تولي دعماً مطلقاً لوزارة التربية والتعليم العالي وانه سيتم توفير كافة احتياجات الوزارة من اجل الاستمرار في العملية التربوية.

وأكد هنية خلال مؤتمر صحافي عقده بمقر الوزارة بغزة أن امتحانات الثانوية العامة ستجرى في موعدها المحدد، نافياً الإشاعات التي ترددت مؤخراً عن احتمال تأجيلها, حيث أشار إلى أن وزارة التربية والتعليم قد اتخذت كافة الاستعدادات لعقد هذا الامتحان الهام، وانه سيوعز إلى وزير الداخلية من اجل توفير الحماية المطلوبة لضمان سير امتحانات الثانوية على أكمل وجه بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي.

ودعا هنية طلبة الثانوية العامة في كافة المحافظات الفلسطينية للاستعداد الجيد للامتحان معتبراً إياهم عماد الأمة ومستقبلها، مؤكداً أن أركان الوطن لا تبنى إلا على عقولهم.

وأشار هنية إلى أنه سيتم تعزيز العلاقات مع الدول المانحة وتطوير العلاقة معها لان الحكومة الحالية معنية بترسيخ كل الايجابيات وتطوير الوقائع الموجودة ومعنية أيضا بعمل معالجات مبنية على رؤية نحو الواقع المحيط.

وذكر رئيس الوزراء أن وزراءه الذين يقومون بجولة عربية وعالمية حشدوا أشكالاً متعددة من الدعم خصوصاً من القطاع الخاص وذلك من أجل تطوير البنية التحتية الفلسطينية وعلى رأسها قطاعي التعليم والصحة بصفتهما يتعاملان مباشرة مع الإنسان الفلسطيني.

وحول قضية التوظيف شدد رئيس الوزراء على انه سيتم توظيف ذوي الكفاءات والمهارات وفق ضوابط ومعايير قانونية وفي الإطار المهني البحت، بغض النظر عن الانتماء السياسي, وان موضوع السلامة الأمنية سيتم تركيزه في إطار حسن السير والسلوك وسيتم طرح هذا الموضوع على المجلس التشريعي لاتخاذ القرارات المناسبة بخصوص هذا الموضوع.

وفيما يتعلق بالخطوات التي أعلنت عنها وزارة الداخلية بالتعديات على الأراضي الحكومية أكد رئيس الوزراء أن هناك حملة من اجل إزالة الاعتداءات على الأراضي الحكومية كما سيتم توفير امن وحماية للمدارس الفلسطينية من خلال إجراءات ستتخذها وزارة الداخلية، حيث تقدم بالشكر إلى وزير التربية والتعليم العالي الدكتور ناصر الدين الشاعر ووكيل الوزارة د. عبد الله عبد المنعم وكوادر الوزارة على حسن الاستقبال وحيا المعلمين على جهودهم الكبيرة في تربية النشء.

ومن ناحيته اطلع وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس الوزراء على الظروف الصعبة التي تمر بها العملية التعليمية مبيناً أنها مستمرة رغم كافة الصعوبات وأنها تسعى لتوفير كافة الاحتياجات التربوية من خلال دعم الجهات المانحة التي تولي ثقة كبيرة بوزارة التربية والتعليم، ومن خلال ما تقوم به مديريات التربية أو من خلال التبرعات التي تقوم بها شخصيات وطنية فلسطينية، موجهاً التحية لكل من يقوم بتوفير الدعم للفلسطينيين في الداخل والخارج خاصاً بالذكر الذين قاموا ببناء المدارس على نفقتهم الخاصة.

وأشار د. عبد المنعم أن 75% من المدارس تعمل بنظام الفترتين وهناك 1700 مدرسة في الوطن وأن الرسوم المدرسية تستغل من اجل توفير احتياجات المدارس أو توسيع أبنيتها وان هناك تطوراً كبيراً في موضوع المناهج الفلسطينية والتي ستكتمل مراحلها العام القادم، كما سيتم حوسبتها أيضاً وإدخال التكنولوجيا التعليمية في العملية التربوية.

وكان في استقبال رئيس الوزراء وكيل الوزارة د. عبد الله عبد المنعم والسيدة زينب الوزير وكيل المساعد والمدراء العامون في الوزارة، ووزير الإعلام يوسف رزقة والناطق باسم الحكومة د. غازي حمد ود. محمود المدهون رئيس ديوان مجلس الوزراء.

وفي ختام زيارته قام بجولة تفقدية لجميع الادارت المختلفة في الوزارة واستمع الى شرح من العاملين فيها حيث أبدى دعمه الكامل وتشجيع للعاملين في الوزارة متمنيا لهم النجاح والتوفيق في المسيرة التربوية وبناء جيل للمستقبل يحمل هم هذه الامةكما قال.