السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تسعى للحصول على غواصات المانية قادرة على اطلاق اسلحة نووية

نشر بتاريخ: 06/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 09:07 )
بيت لحم- ترجمة "معا"- تسعى اسرائيل لزيادة قدراتها العسكرية البحرية حيث تجري مفاوضات لشراء مزيد من الغواصات الالمانية من نوع "دولفيناليوم " والقادرة على اطلاق اسلحة نووية، حيث اكد مسؤول اسرائيلي كبير ان المفاوضات وصلت لمرحلة متقدمة لاتمام هذه الصفقة.

وحسب ما نشر اليوم الاربعاء على موقع "معاريف" فانه يوجد لدى سلاح البحرية الاسرائيلي 3 غواصات من هذا النوع سبق وزودتها المانيا الى اسرائيل، وتسعى الان اسرائيل الى زيادة عدد هذه الغواصات والتي تعتبر اكثر الاسلحة تكلفة لدى الجيش الاسرائيلي.

واضاف الموقع انه من المنتظر اتمام هذه الصفقة والتوقيع عليها اثناء زيارة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الى المانيا في 18 من هذا الشهر، حيث سيلتقي مع المستشارة الالمانية انجليكا ميركل ويبحث معها اتمام الصفقة.

واشار الموقع انه وفقا للعديد من الخبراء في العالم فان هذه الغواصات لديها قدرات قتالية عالية، وتستطيع اطلاق صواريخ بما فيها الصواريخ التي تحمل رؤوس نووية، وهذا ما يفسر سعي اسرائيل لامتلاك هذه الغواصات المتطورة لمواجهة الاخطار النووية الايرانية، حيث تستطيع هذه الغواصات التعامل مع اي ضربات من قبل ايران على اسرائيل بشكل سريع، في الوقت الذي تشكل ثقلا ماليا كبيرا على اسرائيل وذلك لثمنها الباهظ حيث يصل ثمن الغواصة الى 340 مليون دولار، وفقا لتقديرات بعض الخبراء.