الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي بالمقالة تصادق على موازنات البلديات للعام 2010

نشر بتاريخ: 07/01/2010 ( آخر تحديث: 07/01/2010 الساعة: 10:13 )
غزة- معا- صادق وزير الحكم المحلي بالحكومة المقالة المهندس زياد الظاظا على موازنات البلديات للعام 2010 والتي اعتبرت سابقة من نوعها في سرعة إجراءات المناقشة والتصديق على موازنات البلديات.

يأتي هذا بعد أن شكل وزير الحكم المحلي لجنة مختصة من الوزارة لمناقشة موازنات البلديات، حيث عقدت جلسات المناقشة في قاعة المؤتمرات التابعة للوزارة.

وحول هذا الموضوع أوضح الظاظا "إن الموازنات تعد احد أهم مقومات نجاح وظيفة الإدارة المالية في الهيئات المحلية باعتبارها ترجمة رقمية لخطة عمل الهيئة المحلية لفترة زمنية قادمة، وبهذا المعنى فالموازنات هي واحدة من أدوات التخطيط والرقابة وتقييم الأداء، وعليه فكلما زادت كفاءة وفاعلية نظام الموازنات في الهيئات المحلية، كلما تحسنت جودة المعلومات المتاحة لمتخذي القرار وراسمي السياسات في الوزارة والمجالس البلدية، وإيمانا منا بأهميتها عملنا على مناقشة وإقرار مشاريع الموازنة في بداية العام وليس بعد مضى أشهر على بداية السنة المالية وهذا ما لم يكن موجود في السابق".

بدوره أضاف رئيس لجنة الموازنة أحمد الهمص أن المناقشات جرت وفق الخطة والآلية التي اعتمدتها الوزارة سابقاً حيث تم عرض تفصيلي لبنود الموازنة ومناقشة كل بند على حده.

من جانبه أبدى رئيس بلدية رفح م.عيسى النشار شكره وتقديره للجنة الموازنة على طريقة إدارة جلسات الموازنة والآلية التي اعتمدتها الوزارة المقالة في مناقشة مشاريع الموازنة والتجاوب البناء الذي أبدته الوزارة آخذة بعين الاعتبار الأوضاع المالية الصعبة التي تعاني منها البلديات والحصار المفروض على قطاع غزة حكومةً و شعباً.

جدير بالذكر أن بلديات قطاع غزة و البالغة 25 بلدية تقدمت بمشاريع الموازنة للوزارة حيث تمت مناقشة موازنة كل بلدية على حده و من ثم اعتمادها من قبل وزير الحكم المحلي وفق النظام المالي للهيئات المحلية المصادق عليه من قبل وزير الحكم المحلي وقانون الهيئات المحلية رقم (1) لسنة 1997.