السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية قلقيلية للتأهيل تفتتح مركز الرحمة لخدمة المجتمع

نشر بتاريخ: 03/05/2006 ( آخر تحديث: 03/05/2006 الساعة: 15:10 )
قلقيلية- معا- افتتحت جمعية قلقيلية للتأهيل في محافظة قلقيلية مبنى جديد أطلقت عليه اسم مركز الرحمة لخدمة المجتمع وذلك نسبة لجمعية الرحمة العالمية في الكويت والتي مولت المشروع.

ويشمل المبنى على سكن لطالبات كلية الدعوى وأصول الدين المغتربات بالإضافة إلى قاعات طعام ومسجد ويتسع المبنى الجديد المكون من ثلاثة طوابق إلى32 سرير .

وافتتح المبنى رئيس بلدية قلقيلية وجيه قواس بحضور رئيس وأعضاء جمعية قلقيلية للتأهيل وعددا من رؤساء المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة .

وفي كلمته تحدث جمال داود رئيس الجمعية عن أهمية هذا المبنى في التخفيف من معاناة الطالبات المغتربات في المدينة شاكرا جمعية الرحمة العالمية في دولة الكويت على هذا التبرع السخي من قبل المحسنين من أبناء الكويت والذين قدموا بسخاء لعدة مشاريع في المحافظة كان أخرها هذا المشروع .

من ناحيته قدم الشيخ بلال حنون مدير الأوقاف في قلقيلية مجموعة من الأحاديث النبوية التي تدل على أهمية عمل الخير مشيدا بما تقوم به المؤسسات والجمعيات الخيرية من دورا رائدا في خدمة أبناء المجتمع شاكرا كل من قدم مد يد العون لتلك المؤسسات والجمعيات وخاصة المحسنين في دول الخليج العربي .

كما وأشاد نائب رئيس بلدية قلقيلية الدكتور هاشم المصري بدور جمعية التأهيل في محافظة قلقيلية لإقامتها هذا المشروع, مؤكدا على أهمية هذا الإنجاز في ضل الحصار الذي تمارسه دول العالم على أبناء الشعب الفلسطيني .

وفي كلمة عبر الهاتف ألقاها عبد العزيز رئيس القطاع في جمعية الرحمة العالمية أكد على استمرار الجمعية في الدعم المتواصل من اجل بناء مشاريع مماثلة وشكر في كلمته كل المحسنين الذين قدموا الدعم السخي لهذا المشروع ومشاريع أخرى حول العالم .

وفي النهاية قدم رئيس بلدية قلقيلية الشيخ وجيه قواس شكره وشكر أهالي قلقيلية لجمعية الرحمة على دعمها منقطع النظير ووعد بان تقوم بلدية قلقيلية بتقديم الدعم ألازم لإنجاح هذا المشروع من اجل استمراريته .