الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة في بلدية جنين تحت عنوان الحكم المحلي بين الرقابة النظامية والوقائية

نشر بتاريخ: 04/05/2006 ( آخر تحديث: 04/05/2006 الساعة: 19:12 )
جنين - معا - عقدت في قاعة بلدية جنين اليوم الخميس محاضرة بعنوان ( الحكم المحلي بين الرقابة النظامية والوقائية ) , وذلك بدعوة من ديوان الرقابة المالية والادارية ,

وشارك فيها معالي الوزير الدكتور محمود ابو الرب رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية والدكتور حاتم جرار رئيس بلدية جنين و السيد صفوان الحلبي مدير عام وزارة الحكم المحلي في جنين والسيد غسان دراغمة مدير عام وزارة الحكم المحلي في طوباس ورؤوساء وممثلي المجالس البلدية والقروية في المحافظة.

وفي البداية رحب د.حاتم جرار بالحضور ثم تحدث عن اهمية الرقابة باعتبارها علم قائم بحد ذاته .

واكد صفوان الحلبي على دور الرقابة في تصويب العمل وتوجيه المؤسسات الفلسطينية والهيئات المحلية للعمل على اسس علمية لما لهذه المؤسسات من دور كبير في بناء الدولة الفلسطينية.

و دعا السيد غسان دراغمة الى عدم تسيس الهيئات المحلية باعتبارها الحاضنة لكافة المؤسسات الفلسطينينية فهي عنوان كل خدمة تقدم الى المواطن.

وركز وزير الحكم المحلي محمود ابو الرب على المفهوم العام للرقابة و مستويايتها ابتداء من الرقابة والرقابة التنظيميةالمشروعة التي يمارسها الغالبية خاصة في الهيئات المحلية ومدى التزام الهيئة المحلية بالموازنة و الرقابة المحاسبية بعد الصرف

واشار ابو الرب الى رسالة الديوان التي تكمن من تطبيق الانظمة والقوانين السارية بكل امانة وكفاءة حتى نصل الشفاقية .داعيا الهيئات المحلية الى الفصل في الوظائف ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب.

وفي نهاية المحاضرة ناقش الحضور المشاكل التي تواجه الهيئات المحلية في ظل الحصار الاقتصادي.