الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل توزيع جوائز للأسرى الفائزين بمسابقة الإبداعات الأدبية والفكرية

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 20/01/2010 الساعة: 10:35 )
رام الله- معا- أقامت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم وبالتعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطيني حفل توزيع الجوائز على الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال بمسابقة الإبداعات الأدبية والفكرية.

وقد جرى الحفل مساء أمس الإثنين في فندق البست إيسترن بمدينة رام الله، والذي تم نقله على الهواء مباشرة عبر القناة الفضائية الفلسطينية.

وحضر الإحتفال عيسى قراقع وزير الأسرى، وقدورة فارس رئيس جمعية نادي الأسير، وإسماعيل التلاوي الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية، وممثلين عن شركة جوال، لتكريم أهالي الأسرى الذين حضرو نيابةً عن أبنائهم وإخوانهم وآبائهم المعتقلين في سجون الإحتلال الحفل لإستلام الجوائز.

وتخلل الإحتفال كلمة قراقع وزير الأسرى، والذي وجه فيها التحية للأسرى والأسيرات والمعتقلين في سجون الإحتلال ولأهاليهم جميعاً، وبأهالي الأسرى الذين سنحت له الفرصة لقائهم بغية تكريمهم عن فوزهم بمسابقة الإبداعات الأدبية والفكرية.

وأشاد قراقع بالمسابقة التي وجهت للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي، معبراً عن فخره بتضحياتهم العظيمة من أعمارهم وزهرة شبابهم من أجل الوطن ومن أجل نيل الحرية والإستقلال، ومؤكداً على المضي قدماً في متابعة شؤونهم والعمل على تقديم كل مايلزم لتحريرهم وإعادتهم للحرية وللوطن.

من ناحية أخرى أكد قدورة فارس رئيس جمعية نادي الأسير على الأهمية مشاركات الأسرى جميعها، حتى التي لم تتمكن منها من الفوز بالمسابقة، مشيراً إلى أن مشاركاتهم هذه ماهي إلا تجسيد لروح معنوية عالية، ونضال حر من خلف قضبان السجون والمعتقلات، وهم اليوم يسطرون نضالهم ويصرخون بإنتمائهم الوطني رغماً عن المحتل، الذي كان يمنع الكلمة من أن تكتب داخل المعتقل، ويحرمهم من التواصل مع أهاليهم ومع أبناء وطنهم في الخارج.

من جانبٍ آخر، رحب إسماعيل التلاوي بأهالي الأسرى، ووجه التحية لكل الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال، معرباً عن فخره بأن يرى الأسرى اليوم وكلهم أمل في التحرر من سجون الإحتلال من خلال ما كتبوا وسطرو وأبدعوا، شعراً مقالاً وقصة قصيرة، وأكد أن هذه المسابقة ماهي إلا مبادرة بسيطة لا ترقى إلى مستوى تضحياتهم العظيمة لنيل التحرر والإستقلال بفلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

وشكر التلاوي بدوره المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، واللجنة الوطنية العليا للإحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية، وشركة جوال، ورجل الأعمال الفلسطيني محمد ملحم عياش على دعمهم السخي لمسابقة الأسرى للإبداعات الأدبية والفكرية ولأهالي الأسرى.

وأكد التلاوي على "حقيقة التلاحم بين مختلف شرائح أبناء شعبنا الفلسطيني سواءً داخل الخط الأخضر وفي القدس وقطاع غزة والضفة الغربية وفي الشتات"، وأكد على "وحدة قضية الأسرى الفلسطينيين والعرب بما في ذلك أسرى الجولان".

ووجه التلاوي تحية خاصة لاهالي الأسرى الذين قدموا من مناطق الجليل والوسط داخل الخط الأخضر على الرغم من الأحوال الجوية الصعبة والأمطار، وأضاف "أن أبناء شعبنا في فلسطين الداخل هم الذين تشبثوا بكل ذرة تراب من فلسطين، وهم عنوان الهوية الثقافية العربية في كل جزء من أرض فلسطين".

وقد قام التلاوي وقراقع وقدورة فارس وممثل عن شركة جوال بتكريم أهالي 33 أسيراً فائزاً بالمسابقة، حضروا من مختلف محافظات الوطن ومن فلسطين الداخل ومن القدس وبغياب أهالي الأسرى من قطاع غزة بسبب الحصار المفروض من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي.