السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسيرة منى تدخل عامها العاشر في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/01/2010 ( آخر تحديث: 20/01/2010 الساعة: 10:40 )
غزة- معا- أفادت وزارة شةون الأسرى والمحررين المقالة بان الأسيرة أمنة جواد على منى "34عاما" من مدينة القدس دخلت اليوم عامها العاشر على التوالي في سجون الاحتلال.

وأوضح رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة المقالة في بيان وصل "معا" نسخة منه بان الأسيرة "منى" معتقلة منذ 20/1/2001 وتقضى حكماً بالسجن المؤبد، بتهمة استدراج المستوطن الإسرائيلي (أوفير رحوم) عبر الانترنت والتسبب في قتله.

وتعتبر "منى" عميدة الأسيرات الفلسطينيات وهي ممثلتهن في سجن الرملة، حيث أنها أقدم أسيرة في سجون الاحتلال، بعد أن تسلمت الراية من الأسيرة المحررة سونا الراعي التي أطلق سراحها بعد أن أمضت 12 عاماً في السجون.

وأضاف الأشقر بان الاحتلال أدرج اسم الأسيرة "ضمن ثلاثة أسيرات " يرفض إطلاق سراحهن ضمن صفقة التبادل المرتقبة، وتعرضت الأسيرة "منى" خلال سنوات اعتقالها التسعة إلى مضايقات وإجراءات استفزازية كثيرة من قبل إدارة مصلحة السجون، أدت إلى تدهور حالتها الصحية دون تقديم العلاج اللازم لها، وقد خاضت في عام 2007، إضرابا مفتوحاً عن الطعام للاحتجاج على عزلها والممارسات "التعسفية" بحقها، مما دفع الاحتلال إلى إخراجها من العزل نقلها إلى سجن الدامون.