الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة والإغاثة الإسلامية تتفقان على تنفيذ عدد من المشاريع

نشر بتاريخ: 25/01/2010 ( آخر تحديث: 25/01/2010 الساعة: 12:48 )
غزة- معا- وقعت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة والإغاثة الإسلامية في فلسطين اتفاقا يقضي بتنفيذ مشاريع صحية وتغذوية لعدد من المدارس بالقطاع في مقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة بحضور أ. جمال أبو هاشم وكيل الوزارة المساعد للإدارة والتطوير وا.نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة ود. تيسير الشرفا نائب مدير عام الصحة المدرسية وأ. فايز السرحي رئيس قسم التغذية بالوزارة وأ.محمود أبو دراز مدير برنامج رعاية الطفولة بالإغاثة الإسلامية ود. حسن سويرجو منسق مشروع التغذية والصحة المدرسية بالإغاثة الإسلامية.

وتقضي المشاريع تنفيذ مشروع تغذية طلاب المدارس بقطاع غزة لمحاربة سوء التغذية من خلال تقديم وجبات غذائية صحية للطلبة مما يعزز قدرتهم على التركيز والتحصيل العلمي إلى جانب التقليل من نسبة الأمراض الناجمة عن سوء التغذية وتقديم مشروع برنامج دعم الصحة المدرسية بقطاع غزة بهدف تحسين وتعزيز صحة الفم والأسنان لدى الأطفال من خلال إنشاء 3 عيادات أسنان موزعة على محافظات غزة إلى جانب تقديم أدوات العناية بالفم والأسنان وكذلك توزيع منشورات توعية حول المفاهيم العامة لصحة الفم والأسنان.

من جانبه رحب أبو هاشم بوفد الإغاثة الإسلامية، وثمن دورها في دعم البرامج التعليمية والتنموية للشعب الفلسطيني وطالب بالتعاون المستمر معها من اجل تطوير البرامج التربوية التعليمية في الوزارة.

وأضاف أبو هاشم أن تقديم تلك المشاريع المهمة للطلبة في المدارس يساعد على الحفاظ على الطالب الفلسطيني نفسيا وجسديا والتي تساعده على التركيز و التحصيل العلمي وتعزيز أوضاعه الصحية وخاصة إننا نعيش في حصار طال كل مناحي الحياة بما فيها القطاع التعليمي بقطاع غزة.

من جانبه تحدث أ.أبو دراز عن أهمية تقديم تلك المشاريع السريعة التي تساعد الطلبة على تخطي مرحلة البناء الجسدي والصحي السليم لجسم الطالب والتي بدورها تساعده على التقليل من نسبة الأمراض ما ينعكس إيجابا على مستوى التحصيل العلمي.

وسبق أن قامت الإغاثة الإسلامية بدعم قطاع التعليم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي المقالة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع المهمة مثل صيانة المدارس وتأهيلها بعد الحرب الإسرائيلية على غزة.