الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المراة يعرض مسرحية "بالك بتهون" للعام الثالث على التوالي

نشر بتاريخ: 26/01/2010 ( آخر تحديث: 26/01/2010 الساعة: 13:42 )
رام الله-معا- ضمن نشاطات اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي- الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- برنامج – يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري- انطلقت في قرى محافظة جنين أمس الاثنين عروض مسرحية "بالك بتهون" التي تتعامل مع موضوع العنف الأسري في المجتمع الفلسطيني والتي من خلالها يتم البحث عن الحلول الممكنة لظاهرة العنف من خلال مشاركة الجمهور في النقاشات التي تدور بعد انتهاء العرض المسرحي.

وقد عرضت مسرحية "بالك بتهون" التي كتبها الأستاذ سليم دبور وقام على إخراجها منيرة زريق فيما قام بدور البطولة فيها الممثل حسين نخلة في قاعة الجمعية الخيرية بقرية كفر دان بالإضافة إلى قاعة الجمعية الخيرية في قرية اليامون بمحافظة جنين.

المسرحية تلقي الضوء على العنف الأسري في المجتمع من خلال شخصية "أبو العبد" الذي تعرض للضرب بشكل مبرح من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي عندما حاول الدخول إلى القدس للبحث عن عمل، وتعاملت بشكل هادف مع أشكال العنف المختلفة في المجتمع الفلسطيني والتي تنتقل من الأسرة إلى المحيط فالمجتمع.

يذكر أن مسرحية "بالك بتهون" كانت قد لاقت إقبالا جماهيريا خلال عرضها في العامين السابقين حيث عرضت في 80 موقعا – قرية، بلدة، مخيم، مدينة- من المواقع التي شملها البرنامج.

يشار إلى أن العروض لهذا العام سوف تشمل 40 من المواقع التي يشملها البرنامج وهي ممولة من قبل الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله.