الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات الاسرى تدعو لعدم العودة للمفاوضات قبل الافراج عن الاسرى

نشر بتاريخ: 03/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 22:09 )
جنين- معا - دعت اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني ولجنة الأسير الفلسطيني منظمة التحرير الفلسطينية بعدم العودة لطاولة المفاوضات مع اسرائيل دون إطلاق سراح جميع الأسرى دون قيد أو شرط أو تمييز.

جاء ذلك خلال الاعتصام الأسبوعي الذي ينظمه نادي الأسير الفلسطيني أمام الصليب الأحمر الدولي في جنين، وقد شارك مجموعة من أهالي الأسرى في الإعتصام إلى جانب القوى والفعاليات الوطنية في جنين.

وقد أنطلقت الهتافات المنادية بأنهاء ملف الاسرى والتحرك السريع لإنقاذ المناضلين في السجون من ظلمات وعذابات السجون، والاهتمام بهذه القضية التي وصفت بأنها الأكثر قدسية في قضايا الصراع الفلسطيني الصهيوني.

ومن جهتها دعت لجنة الأسير الفلسطيني أهالي الأسرى والقوى والشخصيات والفعاليات الوطنية للمشاركة الفاعلة في الاعتصام الدوري المنظم من قبل نادي الأسير واللجنة الشعبية للأسرى، لضمان فعالية تليق بأسرانا ونضالاتهم وتعزز صمودهم ووحدتهم، كما أهابت لجنة الأسير بأهالي الأسرى الاهتمام بموضوع الإعتصام كونه محطة من محطات التواصل مع ابنائهم، كما وجهت لجنة الأسير شكرها لجميع القوى والشخصيات والأهالي الذين شاركوا في الاعتصام.

وقد قامت الفعاليات المنظمة لإعتصام بتسليم مذكرة المناشدة للصليب الأحمر الدولي، حيث قال مفتي جنين الشيخ محمد صلاح أبو اسعيد: أننا ونحن نقدم هذه المناشدة لنؤكد على أهمية ملف الاسرى وهو لا يقل شأناً عن القضايا الجوهرية في تاريخ القضية الفلسطينية مثله مثل ملف القدس وملف اللاجئين، وابرق تحياته للأسرى القابعين في السجون مقدراً تضحياتهم ونضالهم لإبقاء هذه القضية حية في ضمير الشعب الفلسطيني.