السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يدعو للعمل بشكل مؤسسي لتأهيل المحررين وتوفير حياة كريمة لهم

نشر بتاريخ: 07/02/2010 ( آخر تحديث: 07/02/2010 الساعة: 23:09 )
رام الله -معا- كشف وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع عن ضرورة العمل بشكل مؤسسي وممنهج لتاهيل الاسرى المحررين وتوفير حياة كريمه لهم وذويهم .

جاء ذلك خلال زيارة قراقع ووفد من المدراء العامين في الوزارة للمقرالرئيس لجمعية الهلال الاحمر في البيرة مساء اليوم، حيث التقى رئيس الجمعية الدكتور يونس الخطيب وعدد من المستشارين والخبراء ومدراء البرامج في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني .

وقال قراقع في معرض شرحه عن الخدمات التي تقوم بها الوزارة لقطاع الاسرى والاسرى المحررين وذويهم :" يجب الانتقال من حالة العشوائية في العمل الى مأسسته بما يبني كيانا تراكميا يخدم الاسرى في السجون الاسرائيلية والاسرى المحررين وذوي الاسرى .. وبما يعمل على حفظ حقوقهم وما قدموه من تضحية نفيسة وغالية من اجلنا جميعا . ويجب العمل على تحقيق العيش الكريم لذوي الاسرى . اذ لا يعقل ان يعاني الاسير في الاعتقال وتعاني عائلته من بعده .. وظيفتنا جميعا افرادا ومؤسسات ان نكفل لهؤلاء حقوقهم ونعمل على تيسير امور حياتهم في مختلف مناحي الحياة .. الصحية والتعليمية والمهنية والاجتماعية .. ".

فيما بحث الوزير قراقع امكانية تفعيل التعاون المشترك بحيث تكون جميعة الهلال الاحمر بمثابة الرائد في تقديم خدمات مميزة للاسرى وذويهم، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية من الطرفين لبحث سبل التعاون المشترك ووضع الاليات والوسائل الممكنة لتفعيل هذا التعاون بما يخدم قضية الاسرى وذويهم ..

وكان الوزير قراقع قد اكد على ضرورة الزام الوزارات والقطاع الخاص بتوفير فرص عمل للاسرى المحررين .. وتدريب اكبر كم ممكن وتاهيلهم بما ينفع خير المجتمع ويقوي اركانه .. نحو خلق مجتمع متكامل متكاتف يقوم على اسس من التعاون والتكافل الاجتماعي ..

واضاف قراقع :"لا يجوز ان نرى ابنا لاسير محكوم بالمؤبد لا يملك ان يدفع قسطه الجامعي .. لا يجوز ان يعرى ويجوع اهل الاسرى ومحرريهم .. لا يجوز ان تنتهك حقوقهم وتنتقص من كرامتهم بعدم تاهيلهم واستيعابهم في كافة اركان المجتمع الفلسطيني .. فهم وقود النضال وهم بناة الدولة".