السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع : يجب دعم ومساندة كل من يدعم الاسرى وذويهم

نشر بتاريخ: 09/02/2010 ( آخر تحديث: 09/02/2010 الساعة: 19:52 )
رام الله -معا- اعرب وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قرارقع عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها لجنة مساندة اهالي الاسرى في اقليم وسط الخليل التي قامت باعمال مميزة في خدمة الاسرى وذويهم والتي تستحق كل ثناء وتأييد، معلنا دعمه ومساندته لكافة اللجان المثيلة التي تعمل على خدمة ذوي الاسرى والاسرى انفسهم، مؤكدا اهمية عملهم وقيمته بموازاة العمل الحكومي المؤسسي ليشكل تكاملا اجتماعيا مطلوبا في الظروف الحياتية الصعبة التي يحياها ذوو الاسرى على وجه الخصوص..

جاء ذلك اثر لقاء جمع الوزير ووفد من المدراء العامون في الوزارة مع لجنة مساندة اهالي الاسرى في اقليم وسط الخليل مساء اليوم في مقر وزارة شؤون الاسرى والمحررين، حيث تباحث الطرفان في كيفية الاستمرار والتفاعل والتكامل في دعم الاسرى وذووهم .. مستعرضين النشاطات التي قامت بها اللجنة وما قدمته الوزارة كذلك من خدمات تاهيلية واجتماعية.

فيما كرم الوزير قراقع رئيس اللجنة د. محمد العويوي وابو العبد اسكافي رئيس لجنة اهالي الاسرى في محافظة الخليل، بحضور وكيل الوزارة زياد ابو عين والمدراء العامون في الوزارة، وامجد النجار مدير نادي الاسير في الخليل، وعبد الله زغاري رئيس نادي الاسير في بيت لحم .

واضاف قراقع :" أن صمود الأسرى هو صمود إنساني يجترح أسطورة مختلفة عما قيل بالأساطير خلف القضبان وفي الحياة، فهم من انتصر على الجلاد بالإرادة، مشيرا أن أبناء الشعب الفلسطيني كافة من صغيره وكبيره يقف مع الأسرى وقضيتهم. "

وكان قراقع قد اكد في سياق حديثه بأننا لن نعود للمفاوضات دون اطلاق سراح الاسرى- كما قال الرئيس أبو مازن- أو يتم وضع جدول زمني محدد للافراج عنهم باعتبارهم جزءا أساسيا واصيلا من أي تسوية عادلة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي وان القانون الدولى والمرجعيات الدولية تلزم دولة الاحتلال تحمل مسؤولياتها عن حياة الاسرى.