الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جهاز الشاباك خبأ رئيس وزراء اسرائيل وراء زجاج مصفح خشية اغتياله في تل ابيب

نشر بتاريخ: 12/05/2006 ( آخر تحديث: 12/05/2006 الساعة: 15:02 )
معا - يمكن القول ان زمن الاعتماد على يهودية المواطنة ونظريات الامن الاسرائيلي السابق قد ولََّى، فجهاز الشاباك الذي اجهد نفسه في السنوات الثلاثة الماضية لحماية شارون من الاغتيال على يد يهودي متطرف، يخشى الان على رئيس وزرائه ايهود اولمرت من نفس المصير ، لا سيما بعد كشف اولمرت رغبته في تنفيذ ما اسماه ازالة المستوطنات غير القانونية.

وفي الاحتفال السنوي السابع للمهاجرين الروس في تل ابيب حيث كان اكثر من مئة الف متفرج حضر ايهود اولمرت لالقاء كلمة له، ووسط الفتيات الشقراوات الجميلات باللباس القصير، برز فجأة رجال امن خشنين وحملوا معهم الواح زجاج مصفح ضد الرصاص ونصبوها على المنصة ليتسنى لاولمرت القاء كلمته.

واكدت مصادر اسرائيلية ان وضع الواح الزجاج المصفح انما جاء بأمر من قيادة جهاز الشاباك الاستخباري، وقد برر الشاباك ذلك بأنه لا يمكن فحص 100 الف شاب مراهق في ساحة اليركون بتل ابيب وبالتالي من المضمون وضع الزجاج ... اولمرت وقف امام الجمهور، وسط غرفة زجاجية ارتفاعها 3 امتار كما وقف رجال الحراسات الخاصة الذين يحملون الاسلحة تحت ملابسهم وقد حلقوا شعر رؤوسهم وكانت وجوههم متجهمة.

ويشار الى ان هذا الاحتفال " مهرجان من روسيا الى اسرائيل مع خالص الحب " يشارك فيه فرق فنية شهيرة من المستوى الاول في روسيا الى جانب كبار الفنانين الاسرائيليين وانه قد جرى بثه على شاشات تلفزيون 48 دولة في العالم ..