الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طارق حجو رئيس بلدية الزهراء: أنجزنا مشاريع بقيمة نصف مليون دولار خلال عام

نشر بتاريخ: 13/05/2006 ( آخر تحديث: 13/05/2006 الساعة: 14:57 )
خان يونس- معا- اكد رئيس بلدية الزهراء الدكتور طارق حجو ان البلدية انجزت رزمة من المشاريع التطويرية منذ تسلمها في شباط العام الماضي، بلغت قيمتها نصف مليون دولار.

واستعرض حجو المشاريع المنجزة التى شملت تطوير شارع رقم (16+7 ) مقابل المستوصف بقيمة 160 ألف يورو بدعم undp, واستكمال العمل فى إنارة مدخل المدينة بدعم usaid, وتطوير شارع رقم (3 ) بقيمة مليون شيكل بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح حجو في حديث لوكالة "معا" ان البلدية استكملت مشاريع صرف صحي وتبليط المربع الخامس بكلفة (96 ) ألف دولار بتمويل دنماركي.

وذكر انه تم انجاز مشروع شارع رقم( 1 ) امتداد المدخل والمشترك بين بلديتي الزهراء والمغراقة بقيمة ( 150) ألف دولار بدعم دنماركي, مشيراً الى أن المشروع الدنماركي مول إقامة منتزه المدينة بقيمة( 147 ) ألف دولار.

وأضاف أن البلدية أنجزت مشروع زراعة وإحاطة المربعات ما بين الأبراج, بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات, بقيمة( 27 ) ألف شيكل, وأضاف تم تجهيز مشروع نادي الطفل بقيمة ( 13550 ) دولار بدعم دنماركي ويضم مركز كمبيوتر وانترنت وعقد دورات تعليمية في تنمية المهارات للكبار والصغار على استخدام الكمبيوتر والانترنت, وأوضح حجو ان المشروع الدنمركي مول النادي الرياضي بكلفة (11700 ) دولار لخدمة المعاقين وغيرهم.

واكد حجو على دور البلدية فى خدمة المجتمع وتطلعاتها المستقبلية مشيرا الى انها قامت بتجهيز المخططات وجداول الكميات بالتوازي لما سبق لكافة شوارع المدينة من تطوير وإعداد مخططات مقر البلدية ومركز ثقافي ومخططات الصالة الرياضية بالتعاون مع مكاتب هندسية خاصة.

واوضح ان البلدية شرعت مؤخرا في رصف شارع رقم 9 بتمويل دنمركى بقيمة (80) ألف دولار وإعداد الدراسات للبدء في أقامة بئر مياه جديد في المدينة وأشار إلى أن البلدية تسلمت من محافظة غزة ساحل البحر الممتد من مسجد خليل الوزير حتى جسر وادي غزة وتقسيمة إلى ثلاثة مناطق وانه تم تأجير جزء منه للمواطنين لإقامة استراحات والقسم الأخر للمصطافين على الساحل.

وأوضح أن البلدية ساهمت فى تجميل شوارع المدينة وزراعة مدخلها و المربعات السكنية والمدارس وذالك في الذكرى الثلاثين ليوم الأرض وذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات ( أبو عمار).

وأضاف ان البلدية تولي اهتماماً للأنشطة الترفيهية ونظمت مخيمين صيفيين بدعم من محافظة غزة ووزارة الشباب والرياضة, ونظمت دوري رياضي باسم الشهيد إسماعيل أبو مدين.

واكد حجو على أهمية العلاقة بين البلدية ومؤسسات السلطة والمجتمع المدني مشيراً الى انها عقدت العديد من اللقاءات مع المسؤولين بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزعات, شملت وزارات التربية والتعليم والداخلية والزراعة وسلطة البيئة وهيئة المنظمات غير الحكومية والدفاع المدني.

وذكر حجو أن البلدية وفرت 140 فرصة عمل للمواطنين الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة وأكثر من (200 ) فرصة عمل على المشاريع المقامة في المدينة.

وأشار إلى أن البلدية تبنت قضية غلاء الشقق السكنية بتأييد ودفع قوي من السكان بالعمل على تخفيض ثمن الشقق السكنية في المدينة من ( 45 ) ألف دولار إلى (18 ) ألف دولار عبر التنسيق مع وزارة الإسكان والرئيس أبو مازن لتخفيف العبء المالي المجحف والظالم على مستقبل أجيال وأبناء المدينة من خلال تنظيم الفعاليات واللقاءات والاستماع إلى الآراء المختلفة, مؤكدا أن إنشاء المدينة جاء بقرار الرئيس عرفات لمواجهة الزحف الاستيطاني في المنطقة.