الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

في الذكرى الـ 58 للنكبة: مؤسسة الاقصى تستنكر الاعتداء على المسجد الزيداني في طبريا من قبل مجموعات يهودية

نشر بتاريخ: 13/05/2006 ( آخر تحديث: 13/05/2006 الساعة: 15:01 )
القدس - معا - استنكرت مؤسسة الأقصى لاعمار المقدسات الاسلامية قيام مجموعات يهودية ممن يتعاطون المخدرات والخمور ، بتدنيس المسجد الزيداني "السوق" في طبرية، وطالبت في نفس الوقت بلدية طبرية إفساح المجال لمؤسسة الأقصى بتنظيف المسجد وترميم جدرانه .

وكان المحامي محمد سليمان - محامي مؤسسة الأقصى - قد بعث برسالة الى رئيس بلدية طبرية ، أعلمه فيها أنه يتم تدنيس مسجد السوق من قبل مجموعات من متعاطي المخدرات والكحول ، والذين يقومون بتعاطي المخدرات والخمور على باب المسجد ، ومن ثم يقومون بالتبول وإلقاء أوساخهم داخل المسجد ، مما جعل المسجد في حالة مزرية مليء بالقاذورات والروائح الكريهة تنبعث منه .

وطالبت مؤسسة الاقصى بواسطة محاميها من رئيس بلدية طبرية إفساح المجال لها بالقيام بأعمال تنظيف وصيانة للمسجد وترميم جدرانه وذلك على حساب مؤسسة الأقصى حتى يتسنى لها المحافظة على قدسية المسجد .

يذكر أن المسجد الزيداني أو مسجد السوق هو من المساجد التاريخية في طبرية ويعتبر روعة هندسية ومعمارية ، أغلق في عام النكبة سنة 1948 ، ومنع المسلمون من فتحه وترميمه منذ ذلك الحين ، ورغم ذلك فإن مؤسسة الأقصى وللتأكيد على قدسية المكان تقوم بالتواصل مع المسجد من خلال جولات ميدانية وتعريفية للجمهور العام في الداخل الفلسطيني رجالا ونساءا .