الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو ينقل رسالة الى حماس ومدفيديف يعد بوقف صفقة الصواريخ لايران

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 09:39 )
بيت لحم- معا- نقل رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو رسالة الى حركة حماس خلال الاجتماع الذي عقده امس الاثنين مع الرئيس الروسي ديمترى ميدفيديف، اكد عبرها أن حكومته لن تقدم اي تنازل جديد في صفقة التبادل مع جلعاد شاليط.

وبدوره اكد الرئيس الروسي ان بلاده سوف تقوم بتجميد صفقة السلاح التي سبق وتم توقيعها مع ايران في هذه المرحلة.

وبحسب ما نشرت صحيفة "هآرتس" اليوم الثلاثاء فان نتنياهو عبر للرئيس الروسي عن عدم رضى اسرائيل عن العلاقات التي تربط روسيا مع حماس، وانه يجب عدم اعطاء حركة حماس مزيدا من الدعم الدولي، وبالرغم من ذلك "فانني استغل الفرصة والعلاقات التي تربطكم مع حركة حماس، لكي تنقلوا لهم انهم لن يحصلوا على شروط افضل من التي وصلتهم بما يخص صفقة التبادل مع جلعاد شاليط".

واضافت الصحيفة نقلا عن احد كبار الوفد الذي يرافق نتنياهو ان الرئيس الروسي مدفيديف اكد ان بلاده لن تزود ايران في هذه المرحلة بصواريخ ارض- جو "S-300" التي سبق التوقيع عليها بين الجانبين، وذلك بعد الحديث المطول بين الرئيس الروسي ورئيس الحكومة الاسرائيلية عن المشروع النووي الايراني.

واضافت الصحيفة ان نتنياهو سوف يستكمل اليوم زيارته الى روسيا بلقاء مع رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين، حيث سيكون الموضوع الايراني ابرز المواضيع الى جانب تعزيز العلاقات بين الجانبين.