الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج دورتي تحديد الاحتياجات وكتابة المشاريع وإعداد التقارير في جنين

نشر بتاريخ: 13/05/2006 ( آخر تحديث: 13/05/2006 الساعة: 18:33 )
جنين- معا- احتفل المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع "بانوراما"، في جنين بالضفة الغربية، اليوم، بتخريج دورتين حول "تحديد الاحتياجات وكتابة المشاريع وإعداد التقارير "، وذلك في قاعة محافظة جنين.

وقال ناصر الشيخ، مدير المركز في محافظات شمال الضفة، أن الدورتين نظمتا في جنين وطوباس بمشاركة 40 مؤسسة محلية ومجتمعية،واستفاد منها (85) مشاركاً اومشاركة.

وجرى حفل التخريج بحضور مدير الشؤون الاجتماعية عصمت فاخوري ونائبه لشؤون الجمعيات الخيرية ناصر جرادات ومدير الشؤون العامة في مديرية الداخلية حسن الأعرج ومديرة شؤون المرأة في مديرية الحكم المحلي أسماء خروب والمحاضر د. بسام الديسي.

و ألقيت بهذه المناسبة العديد من الكلمات التي اثنت على الدورة والجهة المنظمة مشيدتا بدورها في تعزيز وتمكين الجمعيات الخيرية

و قال كمال أبو الرب، مدير عام المنظمات الأهلية في محافظة جنين، إن الهدف من عقد مثل هذه الدورات هو بناء وتعزيز النهج الديمقراطي والمؤسسي في المؤسسات الوطنية وتعزيز قدرات العاملين فيها، خاصة في مجال كتابة المشاريع.

و أكدت مديرة الشؤون العامة التي تولت عرافة الحفل سناء بدوي حرص المحافظة على تلبية احتياجات الجمعيات في نطاق الإمكانات المحدودة وتطلعها الدائم إلى تعاون وثيق مع كافة مؤسسات المجتمع المدني في الوطن، وأعلنت عن دورات أخرى سيتم تنفيذها هذا العام.

وجرى في ختام الاحتفال الذي حضره ممثلون عن المؤسسات ذات العلاقة بالعمل الاجتماعي والتعاوني في جنين وطوباس، توزيع الشهادات على الخريجين.