الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طائرة دون طيار حديثة قريبا في سلاح الطيران الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 19/02/2010 ( آخر تحديث: 21/02/2010 الساعة: 17:02 )
بيت لحم- معا- يتلقى الاحد القادم، سلاح الطيران الاسرائيلي طائرة حديثة دون طيار من نوع "ايتان" ، حيث ستدخل الخدمة منذ يوم الاحد من خلال طلعات تدريبية تحت قيادة سلاح الطيران الاسرائيلي.

وبحسب ما نشرت صحيفة " هأرتس " اليوم الجمعة فان الصناعات العسكرية الاسرائيلية استطاعت تطوير هذه الطائرة ، بحيث لديها القدرة على الطيران على ارتفاع يصل الى " 45 الف قدم " ، وكذلك فانها تستطيع تغطية مناطق بعيدة عن اسرائيل بالاف الكيلومترات ، وتستطيع التحليق فوق الاجواء الايرانية ، وبنفس الوقت يوجد بها تقنيات عالية وكاميرات متطورة خففت من وزن الطائرة ، حيث تستطيع التقاط صور واضحة ودقيقة تساعد ليس فقط سلاح الطيران اثناء العمليات العسكرية ، وانما تساعد باقي القطاعات العسكرية الاخرى .

واضافت الصحيفة ان هذه الطائرة تعتبر وفق الصناعات العسكرية الاسرائيلية وكذلك الجيش الاسرائيلي تطور نوعي وسيكون له تأثير استراتيجي على عمل واداء سلاح الطيران الاسرائيلي ، الذي يستطيع من خلال وجود هذه الطائرة القيام بعمليات عسكرية تبعد الاف الكيلومترات عن اسرائيل ، حيث سيبدأ سلاح الطيران الاسرائيلي من القاعدة العسكرية الجوية " تل نوف " طلعات تدريبية لهذه الطائرة .

واشارت الصحيفة الى ان نائب قائد الطلعات التدريبية لهذه الطائرة صرح يوم امس " اننا جاهزين لحظه وصول الطائرة يوم الاحد القادم للمباشرة في ادخالها الى العمل الكامل، حيث سيتم تزويد الجيش الاسرائيلي بالعديد من المواد المهمه من عمل هذه الطائرة " .

ونقلت الصحيفة عن ضابط من هيئة تزويد سلاح الطيران الاسرائيلي بالسلاح ان وجود هذه الطائرة سيكون له تأثير كبير بحيث سيكون لها القدرة على السيطرة على مساحات واسعة، وهذا ما يعني عدم حاجة سلاح الطيران لعدد كبير من هذه الطائرات ، وسيكفي وجود ثلاث طائرات من هذا النوع لكي يكون للجيش الاسرائيلي سيطرة كاملة على كامل الجنوب اللبناني .