الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايران تهدد بقطع ذراع من يهاجمها- لقاء يجمع نجاد ونصرالله ومشعل في دمشق

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 24/02/2010 الساعة: 10:11 )
بيت لحم- معا- كشفت مصادر لبنانية مطلعة في بيروت لصحيفة "عكاظ" أن اجتماعاً متوقعاً سيضم كلاً من الرئيس الإيراني أحمدي نجاد والأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في دمشق خلال نهاية الأسبوع الحالي خلال زيارة الرئيس نجاد إلى سوريا.

وأضافت المصادر أن قيادات لبنانية بارزة من "قوى الثامن من آذار" ستنتقل نهاية الأسبوع الجاري إلى دمشق للقاء الرئيس أحمدي نجاد، لافتة إلى أن لقاءات أحمدي نجاد في دمشق مع قيادات بارزة لبنانية وفلسطينية هي رسالة واضحة لجهة مساندة إيران لهذه القيادات والقوى في حال تعرضها لأي اعتداء إسرائيلي.

في سياق آخر حذر الرئيس الايراني نجاد اليوم الثلاثاء من أن ايران "ستقطع ذراع" أي من يهاجمها.

وتابع في كلمة أذاعها التلفزيون باقليم خراسان الجنوبي "لا يمكن لاي قوى أن تلحق الضرر بايران.. الامة الايرانية ستقطع ذراع أي مهاجم من أي مكان في العالم".

وتسعى الولايات المتحدة وحلفاؤها لتشديد عقوبات الامم المتحدة على ايران بسبب برنامجها النووي المتنازع عليه والذي يخشى الغرب أن يكون يهدف الى تصنيع أسلحة نووية. وتنفي ايران ذلك وتقول ان برنامجها يهدف لتوليد الكهرباء.

وأدانت ايران مرارا التواجد العسكري للولايات المتحدة وحلفائها في دول مجاورة. ولا تستبعد واشنطن واسرائيل امكانية اتخاذ اجراء عسكري ضد ايران بسبب القضية النووية.