الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام اهالي اسرى طولكرم- المطالبة بصرف الــ 800 شيكل بشكل عاجل

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 20:38 )
طولكرم - معا - ناشدت حليمة ارميلات مديرة نادي الاسير الفلسطيني في محافظة طولكرم، كافة المؤسسات المعنية بقضية الأسرى وخاصة الحقوقية الدولية والمحلية، والصليب الأحمر الدولي، إلى رفع المعاناة عن الأسرى والتدخل لكشف ممارسات الاحتلال الخطيرة الذي يضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، مطالبة بضرورة الضغط باتجاه هذه القضية ووضع ملف الأسرى على سلم الأولويات.

وطالبت ارميلات خلال مشاركتها في الاعتصام الاسبوعي لاهالي وذوي اسرى محافظة طولكرم، امام اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالمدينة، بضرورة العمل على صرف مبلغ الـ800 شيكل للأسرى بشكل عاجل، وذلك بعد انقطاعه منذ شهر أيلول الماضي، والذي من شأنه التخفيف عن الأسرى في ظل الارتفاع الجنوني في أسعار " الكنتينا ".

وأكدت ارميلات وجود حالات مرضية كثيرة في صفوف الأسرى بسبب التجارب على الأدوية التي تجريها إدارة السجون عليهم، بما فيهم الذين يتمتعون بصحة جيدة، مما تسبب في انعكاس حالتهم الصحية ودخولهم إلى خانة المرضى المصابين بأمراض مزمنة خطيرة.

من جانبهم، استنكر ذوو الأسرى إجراءات الاحتلال التعسفية بحق المعتقلين القابعين في سجونها، وأخطرها إخضاع الأسرى لتجارب على الأدوية الخطيرة مما خلف حالات مرضية كثيرة في صفوفهم، معتبرين هذه الممارسات بأنها سابقة خطيرة تستدعي التحرك الفوري والجاد من قبل الجميع من القيادة وأصحاب القرار والجماهير الفلسطينية، للضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف هذه الإجراءات، وتقديم العلاج للأسرى المرضى والعمل على الإفراج عنهم لإنقاذ حياتهم.

وطالب المعتصمون جماهير الشعب الفلسطيني، إلى وقفة حقيقية لمساندة الأسرى والمشاركة الفاعلة في الاعتصامات الأسبوعية التضامنية مع الأسرى، لدعم صمودهم في هذه المعركة البطولية التي يخوضونها في وجه جرائم الاحتلال بحق آلاف الأسرى الذين يعيشون موتاً بطيئاً.

وشارك في الاعتصام ممثلي فصائل العمل الوطني، ومناصري قضية الاسرى، وممثلاً عن وزارة الاسرى محمد الجيوسي.