الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدوان: زيارتي للسويد والنرويج مقدمة لكسر الحصار المفروض على الحكومة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/05/2006 ( آخر تحديث: 15/05/2006 الساعة: 19:25 )
غزة - معا - وصف الدكتور عاطف عدوان وزير شؤون اللاجئين زيارته بالناجحة لكل من السويد والنرويج معتبرا اياها بالمقدمة لكسر حالة الحصار المفروضة على الشعب الفلسطيني وحكومته المنتخبة.

وقال عدوان الموجود حالياً في العاصمة النرويجية أوسلو خلال كلمة له أمام مؤتمر حاشد للحزب الشيوعي النرويجي عقد في أوسلو :" أن أمريكا وإسرائيل وبعض دول الإتحاد الأوروبي تعاقب الشعب الفلسطيني على خياره الديمقراطي وتفرض عليه الحصار والعزلة وسياسة التجويع وقطع الرواتب لأنه إختار بشكل حر ونزيه من يريد".

ودعا عدوان في الكلمة التي وزعتها الدائرة الإعلامية بالوزارة على الصحافيين كل أحرار وشرفاء العالم إلى التحرك للوقوف وبقوة ضد السياسة الأمريكية الظالمة والعدوانية في المنطقة خاصة فيما يتعلق بفلسطين والعراق.

وبين عدوان أن الحصار المفروض على الحكومة هو حصار لكل أبناء الشعب الفلسطيني ويندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي ويهدف إلى الضغط على الشعب وحكومته لتقديم المزيد من التنازلات المجانية،مشيراً الى أن الحكومات الفلسطينية السابقة اعترفت بإسرائيل وتعاطت معه بشك كبير فماذا كانت النتيجة غير الفشل والتراجع وضياع الحقوق الفلسطينية.

وطالب عدوان دول الإتحاد الأوروبي الى مراجعة موقفها إزاء طبيعة التعامل مع الحكومة الفلسطينية الجديدة والعمل على فتح قنوات للإتصال والتواصل مع الحكومة واحترام الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني.

ودعا عدوان الحكومتين السويدية والنرويجية إلى التحرك لإقناع الإتحاد الأوروبي بمراجعة قرارهما بتعليق المساعدات عن الشعب الفلسطيني، مطالباً المجتمع الدولي والعالم أجمع إلى احترام خيار الشعب الفلسطيني في الانتخابات الأخيرة والتعاطي بشكل إيجابي مع الحكومة المنتخبة، وتحويل الضغوط الممارسة على الحكومة إلى الاحتلال الإسرائيلي ليوقف عدوانه اليومي ضد أبناء شعبنا العزل .

وأشاد عدوان بالدعم النرويجي والسويدي لقضايا شعبنا العادلة، مؤكداً أن الحكومة الفلسطينية ستقوم بدورها على أكمل وجه و كما هو مطلوب منها لأنها حكومة منتخبة من الشعب الفلسطيني.