افتتاح معرض فلسطين التعليمي الاول بيدكس 2005 في رام الله

نشر بتاريخ: 30/06/2005 ( آخر تحديث: 30/06/2005 الساعة: 16:11 )
رام الله-معا-افتتح اليوم في مدينة رام الله معرض فلسطين التعليمي الاول بيدكس 2005 تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي . نعيم ابو الحمص في ملعب مدرسة الفرندز في مدينة البيرة.
واكد د . نعيم ابو الحمص في مؤتمر صحفي عقد قبيل الافتتاح ان هذا المعرض التعليمي يتيح فرصة اخرى للطالب الفلسطيني للتعرف على الجامعات العربية والدولية لمعرفة حقائق اكثر من حيث الطلبات ومعرفة التكلفة والترتيبات الاخرى .
وقال وزير التربية والتعليم العالي ان الوزارة تقوم بكل ما بوسعها مناجل تخريج النتائج باسرع وقت ممكن لاتاحة الفرصة للطالب وبسبب الظروف التي يعيشها البحث عن جامعة مناسبة اضافة الى ان المعرض جاء في وقت مناسب خاصة اننا في مرحلة الانتهاء من الثانوية العامة وان الاف الطلبة الخريجيين يبحثون عن جامعة او مؤسسة تعليمية مناسبة للالتحاق بها .
وبين د . ابو الحمص ان الوزارة ستنشر في الصحف الفلسطينية المنح التي تلقتها من الدول العربية والاجنبية والتي وصلت حتى الان 800 مقعد منها 300 مقعد في الجامعات الاردنية مطالبا الطلبة بالرجوع الى الوزارة للتاكد من الجامعة التي يريد الالتحاق بها اذا كان معترفا بها ام لا .
ويشارك في المعرض 25 نحو مؤسسة 25 مؤسسة تعليمية وثقافية محلية ودولية بينها عدد من الجامعات الاردنية التي طرحت خصم 50% لطلبة الفلسطينين.
ومن جانبه اشار هيثم يخلف مدير مؤسسة شرق البحر المتوسط للخدمات التعليمية ان المعرض الذي سيستمر لمدة اربع ايام يخص طلبة الثانوية العامة وطلبة الكليات والجامعات المعنيين باكمال دراساتهم العليا حيث استجابت العديد من المؤسسات الاجنبية التعليمية والثقافية العاملة في فلسطين وخارجها لطلب المشاركة بهذا المعرض لاهميته الاكاديمية والتعليمية