الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى اعلاميات الجنوب يشرع بتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع الإعلام وحقوق الإنسان في مدينة رفح

نشر بتاريخ: 18/05/2006 ( آخر تحديث: 18/05/2006 الساعة: 16:21 )
رفح -معا- شرع ملتقى إعلاميات الجنوب، في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، اليوم بتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع الإعلام وحقوق الإنسان، الممول من مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان .

واكدت هداية شمعون مديرة الملتقى ان هذا المشروع يهدف إلى ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان، وحرية الصحافة لدى المشاركات في الدورة وتدعيم مشاركة الصحفيات في الكتابة الصحفية، وتعزيز قدراتهن الكتابية، وذلك من خلال المجلة التي ستنبثق عن المشروع.

وأضافت شمعون الى أن المرحلة الثانية اشتملت على دوره تدريبه بمساقات الإعلام، وحقوق الإنسان، وقانون العمل والمرأة، والقانون الدولي الانسانى، ودور الإعلام في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وقانون المطبوعات والنشر وحرية الصحافة .

وحول المرحلة الثالثة قالت شمعون :" أنها تشمل 4 ورشات عمل تنسق لها المتدربات مع مؤسسات المجتمع المدني، وذلك بهدف تعزيز ثقافة الإعلام وحقوق الإنسان لدى العاملين في المؤسسات ".

ونوهت شمعون إلى أن أهداف الملتقى تتمثل في خلق صوت إعلامي نسوي دائم في الجنوب، ومنح فرص عمل للإعلاميات، والتعاون مع الجهات الإعلامية داخل وخارج فلسطين بما يخص القضية الفلسطينية والأحداث الجارية، والتوعية والتثقيف من خلال ورش العمل والدورات المتخصصة بمجال الإعلام، إضافة إلى توثيق لقاءات وحوارات مع نساء فلسطينيات من رفح حول قضايا متعددة .