الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار التحضير لاسبوع يوم الأسير الفلسطيني في الخليل

نشر بتاريخ: 20/03/2010 ( آخر تحديث: 21/03/2010 الساعة: 12:15 )
الخليل- معا- عقدت اليوم، في الخليل، القوى الوطنية ولجان اهالي الاسرى ووزارة الاسرى اجتماعها التحضيري الثاني في مكتب نادي الاسير الفلسطيني لاحياء اليوم الوطني بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني، حيث تم طرح جميع الافكار المتعلقة ببرنامج الفعاليات في المحافظة والتي ستستمر على مدار اسبوع متواصل.

وقال امجد النجار مدير النادي في محافظة الخليل ان فعاليات التضامن مع الاسرى يجب ان ترتقي الى مستوى الهجمة الشرسة التي تشن من قبل ادارة السجون بحق الاسرى واعتبر فعاليات التضامن بمثابة رافعة ودافعة معنية للاسرى للصمود ضد سياسة ادارة السجون القمعية.

واكدت سارة مطير عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على اهمية التنسيق مع كافة القوى لحشد اكبر عدد من المشاركين لاحياء هذا اليوم الوطني الذي يأتي هذا العام في ظل سياسة حكومية احتلالية ممنهجة في الضغط على الحركة الاسيرة.

وقال علي زماعرة عن اقليم حركة فتح شمال الخليل انه يجب التركيز على المهرجان المركزي والعمل على استحداث اليات جديدة خلال الفعالية لايصال رسالة للعالم على ان قضية الاسرى هي مفتاح السلام وبدونهم لايمنكن تحقيقه.

وطالب رشاد اطميزة عن حزب الشعب الفلسطيني بتوحيد الجهود وان تكون المشاركة على مستوى معاناة الاسرى المستمرة داخل السجون.

واتفق الجميع على عدة فعاليات وانشطة ستنفذ خلال يوم الاسير بدءاً من المهرجان المركزي ومسيرة مشاعل وجدارية الاسرى التي نفذها طلاب مدرسة الامام علي وسيتم تنفيذ عدة ندوات بالتنسيق مع مركز ضحايا التعذيب وجمعية الشبان المسيحية وسيتم الاعلان عن البرنامج النهائي مع بداية الاول من نيسان.