السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمدد الاعتقال الاداري للمرة الخامسة للاسير الاحمر

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 25/03/2010 الساعة: 13:01 )
بيت لحم- معا- مددت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الاعتقال الاداري للاسير لؤي الاحمر من مخيم الدهيشة- بيت لحم المعتقل في سجن النقب الصحراوي للمرة الخامسة على التوالي لفترة جديدة مدتها 4 اشهر.

وقالت عائلة الاسير الاحمر المعتقل في سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ سنة ان سلطات الاحتلال مددت لابنها الاعتقال الاداري في اللحظة الاخيرة في اطار السياسة الاسرائيلية الرامية لقهر وتعذيب الاسرى الفلسطينيين وعائلاتهم.

وقالت عائلة الأسير الأحمر المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ سنة "إن سلطات الاحتلال مددت لابنها الاعتقال الإداري في اللحظة الأخيرة في إطار السياسة الإسرائيلية الرامية لقهر وتعذيب الأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم".

وافادت نجاح زوجة الاسير الاحمر ان العائلة قامت بالتجهز لاستقبال ابنها الاسير الا انهم تفاجأوا بالقرار الاسرائيلي القاضي بالتمديد.

واضافت ان سلطات الاحتلال قامت بنقل زوجها الاسير من سجن النقب الى محكمة التثبيت في سجن عوفر الاحتلالي القريب من مدينة رام الله، مشيرة الى ان عملية النقل تضاعف من معاناة الاسرى حيث يتم نقل الاسرى في البوسطة لمدة عدة ايام في ظروف اعتقالية صعبة للغاية حيث يتم نقل الاسرى وهم مقيدي الايدي والارجل ويتم جمع الاسرى واعادتهم من مختلف سجون الاحتلال مما يبقيهم في هذه الحالة لعدة ايام.

وناشدت الاحمر كافة الجهات الرسمية الفلسطينية والدولية العمل على اطلاق سراح زوجها الاسير، مشددة على ان زوجها خسر وظيفته في دائرة المياه نتيجة اعتقاله حيث تم قطع راتبه وتم توقيف تعيينه حيث طالبت الجهات المعنية متابعة ملف زوجها الذي يعاني في الاعتقال الاداري.

من جهته اشار شقيق الاسير عبد الرحمن الاحمر (الذي امضى هو الاخر 13 عاما في سجون الاحتلال منها نحو 9 سنوات في الاعتقال الاداري) ان سلطات الاحتلال تقوم بعمليات انتقام من الاسرى، مشيرا الى ان الاعتقال الاداري مناف لكافة الاعراف الدولية.

واوضح الاحمر ان سلطات الاحتلال تتعمد تاخير الاعلان عن تمديد الاعتقال الاداري حتى تنال من معنويات الاسرى وذويهم وتهبط من معنوياتهم، مشيرا الى ان هذه السياسة الاسرائيلية باءت بالفشل حيث يتمتع الاسرى بروح معنوية عالية رغم كافة الاجراءات الاحتلالية التي تحاول النيل منهم.

وطالب الاحمر كافة مؤسسات حقوق الانسان العمل على وقف هذه السياسات الاحتلالية بحق الاسرى، مشيرا الى ان سطات الاحتلال تنتهج سياسات قمعية متعددة بحق الاسرى في مختلف سجون الاحتلال.