الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاسرى المقالة ونواب التشريعي يزورون عائلة الأسير أبو صلاح

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 12:44 )
غزة- معا- قام وفد من جمعية واعد للأسرى ونواب المجلس التشريعي برفقة وزير الأسرى المقال د.محمد فرج الغول امس بزيارة عائلة الأسير أسعد فهمي أبو صلاح من بلدة بيت حانون والمعتقل هو وابنيه فهمي 23 عاماً وصلاح 19 عاماً وأخيه سعيد وابنه غسان منذ أوائل عام 2008.

وقد ضم وفد النواب كلاً من الدكتور يوسف الشرافي والمهندس إسماعيل الأشقر والأستاذ مشير المصري ومدير جمعية واعد للأسرى والمحررين الأستاذ صابر أبو كرش.

واعتبر الغول الحكم على الأسير أبو صلاح "وصمة عار في جبين دول العالم التي تدعي حماية حقوق الإنسان وتتغنى بالحريات والديمقراطية"، مشيداً بصمود وثبات عائلة الأسرى عائلة أبو صلاح رغم القرار وافتقادها لأبنائها خلف عتمة السجون.

من ناحيته طالب مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين صابر أبو كرش جميع المؤسسات الحقوقية في العالم للالتفات إلى قضية الأسرى العادلة ورفع المعاناة التي يعيشها كل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وكانت محكمة السبع العليا أصدرت قبل أيام حكما بالسجن 25 عاماً على الأسير أسعد أبوصلاح البالغ من العمر 50 عاماً من سكان بلدة بيت حانون، والذي اعتقل أثناء مداهمة قوات الاحتلال الإسرائيلي لبيته بتاريخ 19/3/2008م، واعتقله وهو ونجليه الذين ستتم محاكمتهم في وقت لاحق.