الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

النحال يعني المناضل العميد عبد الله داود

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 17:55 )
غزة -معا- نعى محمد جودة النحال " أبو جودة " عضو المجلس الثوري لحركة فتح الشهيد المناضل العميد عبد الله داود " أبو يوسف " ، أحد مبعدي كنيسة المهد، الذي وافته المنية صباح اليوم في مستشفى عين النجعة العسكري بالعاصمة الجزائرية، بعد أن ساءت حالته الصحية أثر إجرائه عملية جراحية بالقلب ( قلب مفتوح ) .

وأشاد النحال بالتاريخ النضالي والمشرف للشهيد داود حيث أبعدته سلطات الاحتلال من كنيسة المهد في العاشر من أيار عام 2002 خارج الوطن ، وأشار النحال كان الشهيد داوود قد أبعد من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي أوائل تسعينات القرن الماضي إلى خارج فلسطين، بعد حصارها لجامعة النجاح الوطنية، وعاد إلى أرض الوطن مع قدوم وعودة كوادر وقيادات حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية بعد اتفاق أوسلو.

وأردف النحال قائلا :"يعتبر المناضل داود من ابرز القيادات الوطنية التي قادت الانتفاضة الأولى وطورد لفترة طويلة قبل إبعاده. وخلال انتفاضة الأقصى أبعد للمرة الثانية حين كان يعمل قائداً لجهاز المخابرات العامة في محافظة بيت لحم بعد أن تم حصار كنيسة المهد"، مشيرا إلى أنه كان من أوائل من التحق بركب الثوار في الانتفاضة الأولى، واعتقل لفترات طويلة قبل الانتفاضة جاوزت السبع سنوات، بالإضافة إلى خضوعه للإقامة الجبرية من الاحتلال .

ودعا النحال المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد الفقيد بواسع رحمته ، وان يسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء ، وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء " وإنا لله وإنا إليه راجعون " .