الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجايدة يدعو جميع الضباط المتقاعدين للانضمام إلى جمعية المحاربين القدامى

نشر بتاريخ: 27/05/2006 ( آخر تحديث: 27/05/2006 الساعة: 14:01 )
غزة- معا- دعا رئيس مجلس إدارة جمعية المحاربين القدامى والحرو ب الفلسطينية الفريق الركن عبد الرازق المجايدة كافة الضباط المتقاعدين والذين احيلو إلى التقاعد مؤخراً بالإسراع في الانضمام إلى الجمعية لتفعيل دورها التاريخي وللدفاع عن حقوقهم المشروعة.

وأشار المجايدة إلى انه أطلق هذه الدعوة لأنه يدرك أن هناك عدداً كبيراً من ضباط الأجهزة الأمنية والعسكرية الذين تم إحالتهم إلى التقاعد لأول مرة منذ تطبيق القانون العسكري.

وقال المجايدة انه بهذا الإجراء سيتم استيعاب العديد من الضباط المتقاعدين إلى الجمعية ليكونوا شركاء في بناء الجمعية وليدافعوا عن حقوقهم واستحقاقاتهم وللمشاركة في كافة مناحي الحياة الفلسطينية وخاصة أن من بينهم ضباط قدامى ومؤهلين ويحملون الرتبة العليا أسوة بباقي جمعيات العسكريين في العالم.

وناشد المجايدة الرئيس محمود عباس أن يقدم الدعم الكامل لتغطية النفقات الضرورية إلى هذه الفئة الهامة والأساسية في المجتمع الفلسطيني والذين شاركوا في بناء منظمة التحرير الفلسطينية وخاضوا الحروب منذ عام 1956 كون أن هذه الجمعية لا زالت بإمكانيات بسيطة وضعيفة.

وقال المجايدة إن الشهيد القائد أبو عمار أولى هذه الجمعية اهتماماً بالغاً وكان يقدم لها الدعم اللازم.

يذكر أن جمعية المحاربين القدامى تأسست عام 1959 في قطاع غزة ومارست عملها حتى عام 1967ثم انتقلت بعد نكسة 1967, الى القاهرة وأكملت عملها من هناك ثم عادت لتمارس عملها من ارض الوطن بعد العودة عام 1994 وتم تفعيل عملها من جديد وهي الان تشمتل على أكثر من 1200 عضو ومنتسب ويتكون مجلس إدارتها من 11 عضواً برئاسة الفريق عبد الرازق المجايدة القائد السابق لقوات الأمن العام الفلسطيني.