الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشاباك" يوقف عاملا عربيا يعمل في صالة تدريب يتردد عليها اولمرت

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 15:18 )
بيت لحم- معا- أوقف جهاز "الشاباك" الإسرائيلي عاملا عربيا (20 عاما) من قرية كفر قاسم داخل أراضي 48، عن عملة في صالة للتدريب الرياضي في مدينة تل ابيب، والتي يتردد عليها رئيس الحكومة الأسرائيلية السابق ايهود اولمرت وزوجته، وذلك لدواعٍ أمنية، كما ذكر جهاز "الشاباك".

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" اليوم الاحد، فان العامل العربي يعمل في شركة للنظافة، مسؤولة عن النادي الرياضي الذي يتدرب به اولمرت، حيث طلب "الشاباك" من شركة التنظيف تزويده بمعلومات عن الشاب العربي، وبعد ذلك تم إبلاغ الشركة بضرورة إبعاده عن العمل في الصالة الرياضية وتحويله للعمل في موقع آخر.

وقد جاء تبرير "الشاباك" لهذا الموقف، أن احد افراد عائلة الشاب سبق وتم توجيه تهم له بنشاط أمني ومعادٍ لاسرائيل، وكذلك الكشف عن نقل شاب عربي كان يعمل في نادٍ رياضي معلومات عن قائد الجيش الاسرائيلي جابي اشكنازي لمنظمة حزب الله.

واضاف الموقع إن جهاز "الشاباك" يقوم بتأمين الحماية الكاملة لرئيس الحكومة الاسرائيلية السابق اولمرت، وكذلك لكافة رؤساء الحكومات الإسرائيلية بعد إنتهاء مهامهم، حيث يوجد حارس على مدار الساعة في المبنى الذي يسكن فيه اولمرت، وكاميرات تصوير ويتم فحص أمني لكافة السكان وكذلك كل من يعمل ويدخل الى المبنى، كذلك يقوم جهاز الشاباك بتأمين الحماية لتنقلات اولمرت وعمل مسح أمني كل فترة زمنية.