الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

يديعوت: الامن الفلسطيني سلم الجيش الاسرائيلي 17 عبوة ناسفة

نشر بتاريخ: 11/04/2010 ( آخر تحديث: 11/04/2010 الساعة: 17:31 )
بيت لحم- معا- إدعى مسؤول أمني اسرائيلي وصفته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بالكبير أن أجهزة الأمن الفلسطينية سلمت نهاية الاسبوع الماضي 17 عبوة ناسفة الى الجيش الاسرائيلي، بعد العثور عليها في منطقتي طولكرم ونابلس، حيث قام الجيش الاسرائيلي بتفجيرها.

وبحسب ما نشرته الصحيفة اليوم الاحد، فقد عثر الأمن الفلسطيني خلال عملياته الأمنية على العبوات الناسفة والتي هي باحجام مختلفة، حيث جزء منها "اكواع" وكذلك عبوات ناسفة لعمليات تفجير، وقد تم العثور على عبوة ناسفة كبيرة في منطقة نابلس تصل الى 20 كيلو غرام كانت مركبة على عبوة غاز، وقام الامن الفلسطيني بسليم كافة العبوات الى الجيش الاسرائيلي الذي قام بدوره بتفجيرها.

واضاف الموقع وفقا للمسؤول الامني الاسرائيلي ان التعاون الامني بين اجهزة الامن الاسرائيلية والفلسطينية ساهم بشكل كبير في الحفاظ على الهدوء والامن بوجه عام، وقد اشاد هذا المسؤول بهذا التعاون بين الجانبين.

واشار الموقع إلى أن قائد المنطقة الوسطى في الجيش الاسرائيلي اللواء افي مزراحي، اعطى تعليماته للجيش الاسرائيلي بالاستمرار في حالة التأهب حتى في ظل حالة الهدوء الحالية، لان مهام الجيش الاسرائيلي بالاساس الحفاظ على أمن المستوطنين واحباط العمليات العسكرية، وقدر الامكان عدم ايقاع اي اصابات في صفوف المواطنين.