الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الطبي لتأهيل الحواس بخان يونس ينظم دورة تدريبية في التوجيه والإرشاد النفسي

نشر بتاريخ: 29/05/2006 ( آخر تحديث: 29/05/2006 الساعة: 14:10 )
خان يونس- معا- نظم المعهد الطبي لتأهيل الحواس الذي ينشط في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة دورة تدريبية في التوجيه والإرشاد النفسي وذلك لطلبة الجامعات والخريجين الذين يحملون تخصصات مهنية تؤهلهم لخوض تجارب الحياة العملية .

وأكد ناضل شعت الأخصائي النفسي والمشرف على عملية التدريب في المعهد أن الدورة ستمتد قرابة عشرة أيام كاملة بمشاركة عشرين طالب وطالبة من خريجي الجامعات، مشيراً إلى أهميتها النابعة من صقل مواهب الخريجين وتعزيز قدراتهم وإشراكهم في الحياة العملية بعد رحلة من التعليم النظري داخل المؤسسات التعليمية والجامعية .

وأوضح شعت مواضيع الدورة الحيوية المتضمنة تدريب المشاركين على أسس المهارات الإرشادية ودراسة الحالات وتخطيط العمل الإرشادي والتوجيه والإرشاد الجماعي والعمل ضمن روح الفريق لتعميم الفائدة على الجميع، لافتاً إلى أن المعهد قد وضع شروطاً خاصة للإلتحاق بالدورة ومنها الحصول على الدرجة الجامعية الأولى في تخصصات علم النفس والتربية الخاصة والإرشاد والخدمة الإجتماعية أو أن يكون المتقدمين ممن أوشكوا على التخرج .

وتوقع شعت أن يكتسب المتدربين في نهاية الدورة مهارات متعددة في طرق الإتصال والقيادة والتواصل مع شرائع المجتمع المختلفة لا سيما ذوي الحاجات الخاصة والذين تظهر لديهم مشكلات نفسية وإجتماعية وسلوكية وبحاجة ماسة لمن يرعاهم ويقف إلى جانبهم ويساندهم في حياتهم .

وشدد شعت أن قسم الإرشاد النفسي لدى المعهد سيواصل تقديم خدماته المتكاملة والمساعدة في الوصول لأرقى خدمة ممكنة لكافة الحالات التي تعاني من الإعاقة وغيرها، مبيناً جهودهم المتواصلة على المشاركة في كافة البرامج والخدمات المقدمة من قبل المعهد في مجال الإرشاد الأسري والعلاجي وغيرها، فضلاً عن تقييم الحالات وتحديد القدرات من خلال تطبيق الإختبارات المتخصصةوتقديم أفضل الطرق العلاجية.