الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة جنديين اسرائيليين بانفجار عبوة ناسفة تزن 140 كليو غراماً في جنين

نشر بتاريخ: 01/06/2006 ( آخر تحديث: 01/06/2006 الساعة: 06:12 )
جنين- معا- اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي مسؤوليتها عن إصابة جنديين اسرائيليين بجراح متوسطة فجر اليوم الخميس بتفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم بقافلة عسكرية قرب مخيم جنين.

وأكد بيان صادر عن السرايا وصلت نسخة منه وكالة "معا" أن العبوة التي تم تفجيرها بالقافلة العسكرية التي كانت تسير على طريق الجبريات الواقعة على اطراف مخيم جنين تزن 140 كيلو غراماً, مشيرة الى أنها ادت لتدمير إحدى الاليات العسكرية تدميراً كاملاً.

واضاف البيان ان مقاتلي السرايا خاضوا اشتباكاً مسلحاً بعد تفجير العبوة الناسفة مع عناصر الدورية الاسرائيلية قبل ان تهرع مزيد من التعزيزات العسكرية وسيارات الاسعاف لنقل الجرحى الاسرائيليين.

وتوعدت سرايا القدس باستمرار المقاومة وعدم نسيان دماء الشهداء وعذابات الاسرى والمعتقلين وانات الجرحى الفلسطينيين, حسب ما ورد في البيان.

من جانبها أكدت مصادر أمنية فلسطينية لـ "معا"وقوع انفجارات خلال اقتحام قوة اسرائيلية لمخيم جنين, مشيرة الى ان قوات الاحتلال ادخلت تعزيزات كبيرة الى المخيم من ضمنها سيارات اسعاف عسكرية.

وكانت مصادر عسكرية اسرائيلية قد اعترفت باصابة جنديين بجراح متوسطة اثر انفجار ثلاث عبوات ناسفة قرب دوريتهما خلال نشاط في محافظة جنين.

وأوضحت المصادر الاسرائيلية الى أن الجنديين الجريحين نقلا الى مستشفى "هعيمك" في العفولة لتلقي العلاج.

وأضاف الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أن قواته تمكنت من اعتقال ثلاثة نشطاء من الجهاد الاسلامي في جنين فجر اليوم, حيث عثرت في منزل احدهما على رشاش من نوع "كلاشينكوف".