النائب الفتحاوي قراقع : حتى لو سقطت حكومة حماس فان فتح لن تفوز بانتخابات جديدة

نشر بتاريخ: 02/06/2006 ( آخر تحديث: 02/06/2006 الساعة: 13:38 )
بيت لحم - معا - قال النائب عيسى قراقع، ان حركة فتح لن تعود الى استلام السلطة الفلسطينية ما دامت تفتقد الى رؤية استراتيجية على المستوى السياسي والتنظيمي.

جاء ذلك في بيان صادر عن النائب قراقع، وصلت وكالة معا نسخة منه، قال فيه :" لم المس ان حركة فتح تعلمت من التجربة السابقة، فما زالت عقلية الاستزلام والاقصاء تسيطر عليها، ولم تبدأ بجدية في ترتيب وضعها الداخلي"...مضيفا لا يوجد رؤية لفتح سوى ان الوضع القائم عبارة عن (جمعة مشمشية) وهذا الاعتقاد ادى الى عدم وجود برنامج جدي يليق بها كمعارضة على المستوى السياسي.

واضاف قراقع: لم نجد ان قيادة فتح تهتم ولو بالحد الادنى بأعضائها في البرلمان لا على الصعيد التنظيمي ولا التأهيلي، بل لم يكلف احد من اللجنة المركزية نفسه الجلوس مع كتلة فتح البرلمانية ليتعرف فقط على اسمائها..

وقال :"اذا كان برنامج حماس قد قاد الى ازمة وافتقد الى رؤية لانقاذ الوضع الفلسطيني، فإن حركة فتح لم تعمل كمعارضة لاقناع الجمهور الفلسطيني ببديل جديد".

واوضح ان المجلس التشريعي يمر في حالة شلل بسبب التباين الشديد في المواقف بين فتح وحماس، مستغربا اسقاط البيان السياسي بالتصويت يوم الخميس 1/6/2006 ، والذي اعدته اللجنة السياسية، داعيا الى الالتزام بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الانساني، والى عقد مؤتمر دولي للسلام.

وفي نهاية بيانه، قال قراقع، يبدو ان المجلس التشريعي سيتحول الى منبر للخطابة والمناكفة وتسجيل المواقف.