الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب الاقصى: حركة حماس تحاول افشال الحوار الفلسطيني عبر مخطط مبرمج لتصفية مناضلي حركة فتح

نشر بتاريخ: 02/06/2006 ( آخر تحديث: 02/06/2006 الساعة: 14:42 )
بيت لحم - معا - اعتبرت كتائب شهداء الاقصى، الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني، فتح، حركة حماس تحاول افشال الحوار الفلسطيني وذلك عبر مخطط مبرمج لتصفية مناضلي حركة فتح، وذلك عبر التصريحات التحريضية واصدار الفتاوى الشرعية باستباحة الدم الفلسطيني من بعض شيوخ الحركة.

جاء ذلك في بيان صادر عن كتائب الاقصى ظهر اليوم الجمعة، وصل وكالة "معا" نسخة منه، حملت فيه الكتائب حركة حماس ووزارة الداخلية المسؤولية الكاملة عن الاحداث الاخيرة والتي بمثابة رسالة واضحة لافشال الحوار الوطني.

ودعت الكتائب في بيانها من اسمتهم العقلاء والشرفاء في حركة حماس للتدخل الفوري والسريع لوقف هذه الهجمة المبرمجة من قبل حركة حماس من اجل النيل من مناضلي حركة فتح، والتي كان اخرها اغتيال المناضل خضر عفانة.

وجددت الكتائب دعوتها الاخوة خطباء المساجد والعلماء وعلى رأسهم مفتي الديار المقدسة، الى الوقوف امام مسؤولياتهم لكشف من اسمتهم المتسترين بالدين الاسلامي وقاموا باصدار فتاوى تبيح القتل والعربدة وسفك الدم الفلسطيني حسب لغة البيان .

واكدت الكتائب في نهاية بيانها انها لن تقف مكتوفة الايدي امام هذا المخطط والذي يقوده من اسمتهم المشبوهين للنيل من مناضلي حركة فتح، وقالت انها ستتعامل في حال لم يقف الجميع امام مسؤوليتهم.