الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الخارجية يلتقي مدير عام دائرة الشرق الأوسط الياباني

نشر بتاريخ: 28/04/2010 ( آخر تحديث: 28/04/2010 الساعة: 20:01 )
رام الله-معا- التقى وكيل وزارة الشؤون الخارجية الدكتور إبراهيم خريشة، اليوم، بمقر الوزارة بمدينة رام الله، مدير عام دائرة الشرق الأوسط وإفريقيا في وزارة الخارجية اليابانية توشيتو سوزوكي، حيث وضعه في صورة التطورات السياسية والتحركات الدولية الأخيرة الهادفة لإحياء عملية السلام، والمعيقات المستمرة التي تضعها الحكومة الإسرائيلية بهدف تقويض هذه الجهود.

وأكد الدكتور خريشة إن تجميد النشاط الاستيطاني في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي مقدمتها القدس يبقى المدخل الأساسي لإحياء عملية سياسية جادة وقادرة على إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والاستقرار لكافة شعوب المنطقة.

وأشاد الدكتور خريشة بالدور المميز الذي تلعبه اليابان في دعم الشعب الفلسطيني في مختلف المجالات وتقديم المساعدات لاستكمال بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وفقا لبرنامج الحكومة – إنهاء الاحتلال وبناء الدولة - وطالب بمزيد من الدعم السياسي لحقوق الشعب الفلسطيني في المنابر الدولية، وحث إسرائيل على إنهاء الاحتلال والالتزام بقواعد القانون الدولي.

كما طالب بدعم الموقف الفلسطيني في تثبيت عضوية فلسطين في منظمة التجارة العالمية.

من ناحيته أكد المسؤول الياباني على عمق العلاقات الفلسطينية اليابانية، واستعداد اليابان لمواصلة تقديم المساعدات والدعم للشعب الفلسطيني، وتشجيع الاستثمار الياباني في الأراضي الفلسطينية.