الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفرا يثمن دور الرئيس عباس في التقليل من الأضرار التي لحقت بالقطاع الزراعي نتيجة تداعيات أنفلونزا الطيور

نشر بتاريخ: 04/06/2006 ( آخر تحديث: 04/06/2006 الساعة: 22:24 )
خان يونس -معا- ثمن محافظ خان يونس د. أسامة الفرا، دور وحرص الرئيس محمود عباس على متابعته لتقليل الأضرار التي لحقت بالقطاع الزراعي وإنتاج الدواجن نتيجة تداعيات أنفلونزا الطيور التي شهدتها المنطقة مؤخراً، مبيناً أن هذا الدور يأتي رغم الحصار المفروض سياسيا واقتصاديا .

جاء ذلك خلال تسليمه للتعويضات المستحقة للمزارعين المتضررين المخصصة في المحافظة من قبل لجنة الطوارئ الوطنية لمواجهة أنفلونزا الطيور، في مكتبه بمقر المحافظة أمس.

وقام د. الفرا يرفقه المهندس جبريل أبو علي وكيل مساعد وزارة الزراعة وممثل وزارة الزراعة في اللجنة الوطنية العليا، ود.سمير الشريف منسق شؤون المحافظين وممثلا عن مكتب الرئيس ود.محمد أبو شماله عن سلطة البيئة، في مكتبه بتسليم التعويضات المالية على المزارعين المتضررين .

وثمن د. الفرا الدور الذي ذلته اللجنة الوطنية لمواجهة مرض أنفلونزا الطيور لجهودها الحثيثة على منع انتشار المرض خلال فترة قصيرة وتطويقه والقضاء عليه، مشيداً بالتعاون الفاعل بين اللجنة والمزارعين التي أثبت مدى قدرة شعنا ومؤسساتنا على مواجهة الأزمات رغم قلة الإمكانيات .

وبدوره بين أبو علي الإجراءات الخاصة التي أتبعت في طور عملية التعويض المناسب للمزارعين والتي على أثرها تم تجهيز الشيكات الخاصة بالتعويض ضمن المعايير التي وضعتها الجنة الوطنية العليا لمواجهة أنفلونزا الطيور المكلفة من الرئيس لإدارة الجهود الكاملة للسيطرة على المرض .

وأوضح أبو علي أن الوزارة رغم إمكانياتها المتواضعة استطاعت إدارة الأزمة وإتمامها بنجاح، لافتاً إلى انه تم إعدام حوالي أربعمائة ألف طير وتقدر قيمة التعويضات للمزارعين بحوالي مليون وسبعمائة ألف دولار، معلناً أنه تم تخفيف حالة الطوارئ المعلنة لهذا الغرض، مؤكداً على عدم البت مطلقاً بأن ما يمكن إعلان المنطقة خالية من المرض بسبب عدم إعلان الدول المجاورة خلو بلادها من أنفلونزا الطيور